المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مدينة بودروم الجميلة في تركيا

تعرف على جمال مدينة بودروم التركية


تلقب مدينة بودروم Bodrum التركية بالمدينة التي لا تنام، نظرا للحركة السياحية المستمرة فيها ومتاجرها التي تبقى مفتوحة ليل نهار، ورغم صغر هذه المدينة إلا أنها تتمتع بجمال خاص يتمثل في ميناءها الرائع، والعديد من النشاطات السياحية التي توفرها مثل الإبحار والسباحة والغوص والحمام التركي، فضلا عن المعالم السياحية المتعددة التي تزخر بها، وبذلك فقد صارت بودروم وجهة رائجة لدى السياح الغربيين والأجانب بحيث يتجاوز عددهم الملايين كل عام.

سنتناول في هذا الموضوع الحديث عن جمال مدينة بودروم التركية وما تتمتع به من 
ميزات سياحية.

أبرز معالم الجذب السياحي في بودروم


تطل بودروم على البحر الأبيض المتوسط وهي بذلك تتسم بالنمط والمناخ المتوسطي المعتدل ومياه البحر الصافية والدافئة، حيث أن مباني بودروم بيضاء منحوتة في جبال خضراء، ومن شدة صفاء بحرها، يمكنك رؤية صورتك واضحة في مياهه تنطلق يخوت تجوب عشرات الجزر المحيطة بشاطئ المدينة.



وبالإضافة إلى بحر المدينة وشاطئها الجميل ومينائها الرائع فإنها تزخر بالعديد من المعالم السياحية المهمة أبرزها مسرح المدينة الغنائي من الفترة الهيلينية، وقصر سان بيير الذي يضم قلعة بودروم، وإفس الأثرية التي تضم مسرحا رومانيا ضخما، وضريح اليكارناس وبلدة ترك بوكو، التي كانت موطنا لصيادين قدامى، ونادي MALIKARNAS، الواقع في الهواء الطلق على شاطئ البحر، وغير بعيد عن المدينة تقع شبه جزيرة بودروم، التي تتمتع بمناظرها الطبيعية الخلابة والساحرة. 

شاطئ فينك Fink Beach Bodrum


يعتبر من أجمل شواطئ بودروم، يحتضن باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية، وهو وجهة مفضلة لعشاق الرياضات المائية مثل ركوب القوارب، والتزلج على الماء، يتوفر في هذا الشاطئ مطاعم مختصة في طهي الأسماك، كما توجد فيه أيضا أماكن مخصصة تقدم خدمة التدليك، العناية بالبشرة، يقع في منطقة أورتاكينت.

بوابة ميندوس


هي وجهة مناسبة لمحبي المآثر التاريخية، تشكل واحدة من المدخلين لمدينة هاليكارناسوس القديمة، كانت تشكل جزءا من جدار المدينة وهي البوابة الوحيدة الباقية، تمت تسميتها ببوابة ميندوس لأنها كانت مقابلة لمنطقة ميندوس القديمة، والتي باتت تعرف الآن باسم جوموشلوك، ومن المعالم المتبقية من البوابة أجزاء من برجين، تتألف من أحجار مربعة الشكل ضخمة وثقيلة، تقع في الجهة الغربية من بودروم.

معالم أثرية أخرى


ومن بين المعالم الأثرية المهمة في بودروم هناك مدرج ومسرح بودروم الذي يتشكل من ثلاثة أقسام وهي المنصة، مكان الأوركيسترا، والمدرج المخصص لجلوس الجمهور، ورغم أن بناؤه يعود إلى العصر الهلنستي، فإنه لازالت تنظم فيه بعض الحفلات الغنائية والمهرجانات في موسم الصيف تقام في هذا المدرج.

بالإضافة إلى ضريح هاليكارناسوس الذي كان معبدا ضخما، مصنوعا من الخشب ومكسوا بالذهب والعاج، لم يتبق منه الآن سوى حديقة بها عدة آثار من الرخام.

متحف بودروم Bodrum Museum Of Underwater Archaeology


هو متحف الآثار البحرية مختص في الأثار المغمورة في أعماق البحر، يضم العديد من الآثار البحرية القديمة كان قد تم اكتشافها تحت البحر، وتشمل سفنا تاريخية، مجوهرات، وعملات معدنية، يقع في قصر سان بيير. 

أبرز أماكن التسوق في بودروم


يعتبر المجمع التجاري ميدتاون Midtown Shopping Center أشهر مركز للتسوق في بودروم، يضم ماركات تركية وماركات عالمية مشهورة من الأحذية والملابس والنظارات الشمسية، والمجوهرات وغيرها الكثير، يضم المجمع قاعة وأماكن لألعاب الأطفال، والكثير من المطاعم والمقاهي، وتتوسطه أشجار وبركة مياه صغيرة.
هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى منها Oasis Mall‬ و Socrates‬ و ‪Bodrum Gold Center‬.

معلومات عن الموقع، الوصول والاتصال


تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، في المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا، في محافظة موغلا، تبعد بودروم 30 كيلومترا عن مطار ميلز شمالي المدينة، وهو المطار الذي يربط بودروم بأرجاء العالم.

الموقع على قوقل: هنا
الموقع الإلكتروني: bodrum
البريد الإلكتروني: info@bodrum.bel.tr
الهاتف: 3161009(252)90+
الإحداثيات: 37°02′00″N 27°26′00″E

إقرأ المزيد: أماكن السياحة في تركيا بالتفصيل

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق