المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

كيف تقضي 48 ساعة في أنطاليا ؟

أنطاليا هي تلك المدينة المليئة بالتاريخ والأصالة تطل على البحر الأزرق العميق الذي يضفي عليها جمالا لا يوصف. تستقبل زوارها بالكثير من المعالم التي يمكن مشاهدتها والأنشطة الممتعة التي تتوزع بين أنطاليا نفسها وضواحيها. 

إن كنت تخطط لإقامة قصيرة في أنطاليا لا تتعدى اليومين فيجب أن تمتلك مسارا مناسبا يتيح لك إمكانية التعرف على أكبر قدر من المعالم الموجودة في أنطاليا أحد أشهر مدن المنتجعات الصيفية في تركيا.

اليوم الأول

الفترة الصباحية


تعتبر بوابة هارديان Hadrian’s Gate واحدة من أهم المعالم في أنطاليا والتي يجب على أي سائح في المدينة رؤيتها وذلك لما تتمتع به بقيمة تاريخية تعود إلى عام 130 بعد الميلاد، تم بناؤها لإحياء ذكرى الإمبراطور الروماني هادريان. 
بعد البوابة، يمكنك المشي مباشرة إلى مدينة أنطاليا القديمة، والمعروفة أيضًا باسم Kaleiçi، واستكشاف الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل الحجرية والخشبية القديمة، ومسجد Broken Minaret (الذي كان في السابق معبدًا رومانيًا بني في القرن الثاني الميلادي)، هذا ويمكنك التسوق في العديد من محلات بيع التذكارات المنتشرة في كل مكان.

بعد الظهر


إذا كنت من محبي البوريك التركية börek (وهي عبارة عن طبقات رقيقة من العجينة المليئة بالحشوات المختلفة)، تأكد من التوقف عند Börekçi Tevfik لتتمكن من تناول أفضل أنواع البوريك الموجودة في أنطاليا. 
تمّ فتح هذا المطعم منذ ثلاثينيات القرن العشرين لذا يتميز بخبرة يدوية ممتازة. 
لا تنسى أيضا تذوق البوريك الحلو المغطى بسكر البودرة. بعد الغداء ، يمكنك التعمق أكثر في تاريخ أنطاليا الغني من خلال زيارة متحف أنطاليا الجميل. واحدة من أكبر المتاحف في تركيا،والذي يشتهر بمعروضاته التي تشمل تماثيل مذهلة من العصر الروماني، وفسيفساء من الفترة البيزنطية، ونقوش من العصر العثماني.

مساءا


لن تكتمل زيارة أنطاليا بدون تجربة المأكولات البحرية اللذيذة المطهوة على الطريقة التركية. يعد مطعم Antalya Balık Evi واحدًا من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في المدينة، وهو المكان المثالي للاختيار طبقك المفضل والاستمتاع أمام أروع الاطلالات على البحر الأبيض المتوسط.

اليوم الثاني

صباح

حان الوقت للسفر إلى أجمل مدينة شاطئية في المنطقة والتي تسمى سيرالي Çıralı. إنها تقع على بعد ساعة ونصف بالسيارة من وسط مدينة أنطاليا، يمكنك إما استئجار سيارة أو استقلال الحافلة الصغيرة التي تذهب إلى Kumluca أو Finike أو Demre أو Kaş حيث يتوجب عليك أن تطلب من السائق النزول عند تقاطع Çıralı من هناك يمكنك ركوب حافلة أخرى تنقلك إلى وسط المدينة.

بعد الظهر


بعد الحصول على قدر كاف من المتعة بالساحة في مياه البحر وممارسة الألعاب المائية المختلفة، توجه إلى نهاية الشاطئ لاستكشاف أنقاض مدينة أوليمبوس the ruins of Olympos، وهي مدينة قديمة تنتمي إلى الإمبراطورية الليقية، التي بنيت خلال الفترة الهلنستية.
إن شعرت بالجوع فما عليك سوى التوجه إلى مطعم Karakuş الذي يعد واحد من أفضل الأماكن لتناول وجبة غداء سريعة على الشاطئ. إنه يقدم قائمة طعام متنوعة تضم أصناف مختلفة من المعكرونة واللحوم المشوية وكذلك الأسماك الطازجة.

مساءا


يمكنك مساءا زيارة مطعم Yörük Restaurant، حيث يمكنك الاستمتاع بالأطباق التركية الكلاسيكية، كفطيرة Pide  إلى جانب عدد لا يحصى من أصناف الكباب والأسماك الطازجة وجميع أنواع المقبلات التركية المعروفة بـ Meze.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق