المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل الأماكن السياحية في ساحل البحر الأسود - الجزء الأول

تفتخر تركيا بالعديد من المعالم التاريخية والأثرية والمعمارية، أما بالنسبة للعجائب الطبيعية فإن معظم جمال البلاد يتركز في ساحل البحر الأسود. حيث الأماكن المليئة بالتلال الخضراء والمروج الخلابة والوديان الخصبة والبحيرات الجليدية.


أماكن جديرة بالزيارة على ساحل البحر الأسود في تركيا


هضبة أوزونجول Uzungol Plateau

تجذب هضبة أوزونجول الآلاف من السياح المحليين والأجانب على حد سواء وذلك لما تتمتع به من جمال طبيعي مذهل يأسر الألباب. تتميز بحديقة غناء وسط الغابات الخضراء المورقة وبمناخ بارد بفضل موقعها المرتفع في جبال كاكار the Kackar Mountains حيث تقع تحديدا جنوب شرقي مدينة طرابزون الواقعة شمال تركيا.

تبدو الهضبة أكثر إثارة عندما تبدأ بالظهور وسط الضباب ، مما يضفي على المكان الغموض والتشويق. 
لعل أحد أهم الأنشطة الشعبية في هضبة أوزونجول هي التخييم وجولات التنزه وصيد الأسماك حيث يعتبر سمك السلمون وجبة شهية محلية لا غنى عن تجربتها. هذا وتتيح أوزونجول لزوارها العديد من المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا.


طرابزون Trabzon

تتميز مدينة طرابزون بتاريخ غني حيث تأسست كمركز تجاري من قبل اليونانيين ولا تزال أسواق طرابزون تعج بالحركة والنشاط حتى يومنا هذا.
في تلك الشوارع المرصوفة بالحصى، ستجد مشاهد من السكان المحليين والسائحين يتجوّلون هنا وهناك من أجل اقتناء كنوز طرابزون التي تشمل أدوات المائدة النحاسية والحلي الفضية وحتى الأطعمة التقليدية الشهيرة في المنطقة والتي تشمل أسماك الأنشوفة الطازجة.

لعل أهم ما يجذب السياح إلى طرابزون هي آية صوفيا، تلك الكنيسة المزينة بشكل جميل والتي يعود تاريخ بناءها إلى القرن الثالث عشر، إنها اليوم مفتوحة كمتحف مثير للاستكشاف. لا ننسى أيضا ذكر مسجد غالبهار خاتون  the Gulbahar Hatun Mosque، الذي يوصف بكونه أجمل مسجد في المدينة.


دير سوميلا Sumela Monastery

لا يوجد دير يضاهي دير سوميلا بجماله حيث يبدو من بعيد وكأنه عائم في السماء. يقع على ارتفاع 1200 متر فوق منحدرات ماكا Macka في طرابزون. 
لعل أول الأسئلة التي ستتراود في ذهنك عند رؤيته هو عن تلك الكيفية التي تمكن من خلالها الناس من بناء هذا الدير على ارتفاعات كبيرة في وقت خلى من الوسائل التكنولوجية الحديثة - وذلك عام 386 م.

منذ عام 1923 أصبحت سوميلا مفتوحة للجمهور كمتحف لتصبح بعد ذلك واحدة من أشهر المعالم السياحية في طرابزون وأكثرها زيارة. 
يتميز الدير باللوحات الجدارية الرائعة والتي تصور مشاهد ليسوع المسيح والسيدة مريم العذراء.


ريزي Rize

في حين أن معظم مناطق تركيا محاطة بالثلوج والتكوينات الصخرية وغيرها من العجائب الطبيعية، إلا أن ريزي هي مقاطعة مغطاة باللون الأخضر طوال العام.
أرضها الخصبة ومناخها اللطيف يسمحان لازدهار أشجار الفاكهة بشكل دائم، ولكن المنتج الزراعي الأكثر انتاجا في ريزي هو الشاي، لدرجة أنه أصبح رمزا للمدينة كما أصبحت زيارة مزارع الشاي في ريزي نشاط سياحي لابد منه بالنسبة لكل من مر بالمدينة.
لا تنسى أيضا زيارة حديقة زيرات الموجودة في المدينة كي تتمتع بإطلالة بانورامية على المنطقة مما يمنحك فرصة التمتع بالجمال الاستثنائي.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق