المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مينيا تورك .. حديقة رائعة للزيارات العائلية

إن كنت تبحث عن مكان مميز يجمع بين المتعة والتسلية ويناسب الصغار والكبار في اسطنبول فما عليك سوى التوجه إلى متحف وحديقة مينيا تورك Miniaturk التي تحمل شعار "نموذج صغير لبلد عظيم A small model of a great country". 


تعتبر هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية التي تتمتع بإطلالة رائعة على مضيق البوسفور والقرن الذهبي. تحتضن مينيا تورك 134 نموذج مصغر من المباني الشهيرة كالمسجد الأزرق ومتحف أيا صوفيا. مع العلم أن ليست جميع المباني تقع في تركيا، حيث ستجد أيضا نماذج مصغرة لبعض المباني التي تنتمي بلدان أخرى مثل اليونان وفرنسا.

وفقا لويكيبيديا Wikipedia ، تعد حديقة Miniaturk أكبر حديقة مصغرة في العالم ، وتم بناء جميع الموديلات على مقياس 1 / 25 بتصميم ماهر ودقة متناهية لدرجة أنها تجعلك تشعر وكأنك أمام المبنى الحقيقي. 


تتيح الحديقة لزوارها إمكانية الاستفادة من شرح مفصل عن كل مبنى وذلك عبر تمرير بطاقة معينة تحصل عليها عند الدخول. عبر هذا الشرح يمكنك التعرف أكثر عن معظم المعالم السياحية التي تتميز بها تركيا.

ننصحك بأن تتجنب الذهاب إذا كان الطقس سيئًا حيث أن جميع النماذج متاحة للرؤية في الهواء الطلق. الجدير بالذكر أن هناك باقة من المطاعم المتميزة المنتشرة في الموقع إضافة إلى متجر للهدايا التذكارية.


تشمل النماذج الأكثر شهرة التي يمكنك مشاهدتها في حديقة مينيا تورك:
- جسر الحجر أضنة 
- برج الساعة بإزمير
- العديد من المساجد المعروفة كالمسجد الأزرق طبعا
- أطلال جبل نمرود
- بيت مريم العذراء
- مذبح زيوس
- ضريح أتاتورك في أنقرة
- اسبندوس وغيرهم الكثير.


للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لحديقة مينيا أتاتورك عبر الضغط على الرابط مباشرة: هنا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق