المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمس وجهات سياحية ستجعلك تقع في حب اسطنبول

لا تكتمل أي رحلة إلى تركيا دون زيارة المدينة الأكثر حيوية وجمال في البلاد، مدينة اسطنبول. 

هذه المدينة التاريخية التي تعد الأكبر في تركيا تضم أكثر من 13 مليون نسمة، مما يجعلها ثاني أكثر المدن كثافة سكانية في العالم. 

تقدم اسطنبول لزوارها مجموعة كاملة من النشاطات التي يمكنك القيام بها وكذلك باقة متنوعة من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، ولكن إن كانت رحلتك قصيرة فننصحك باتباع اختياراتنا لأفضل خمس وجهات سياحية في المدينة حيث ستجعلك هذه  المعالم تقع في حب اسطنبول وترغب في العودة إليها مرة تلو الأخرى.

1. تسوق في البازار الكبير The Grand Bazaar

زيارتك إلى البازار الكبير هي أمر لا بد منه في اسطنبول وذلك لكونه بازار تاريخي  ضخم يعود إلى عام 1461 ، إنه يغطي 60 شارعًا ويضم أكثر من 5000 متجر.
هنا يمكنك شراء كل ما قد يخطر في بالك، من الفخار والسجاد إلى المجوهرات والملابس. يتميز هذا السوق أيضا بهندسته المعمارية الجذابة، ومساراته المتعرجة مما يجذب إليه ما يصل إلى 400.000 زائر يوميًا.

2. قم بزيارة صهريج البازيليك Basilica Cistern

تم بناء صهريج البازيليك لتخزين المياه للقصر الكبير في القرن السادس. 
بعد أن لم يعد صالحًا لهذا الغرض ، أصبح بمثابة كنيسة مهملة وغير مستغلة. تم ترميمه ثلاث مرات ، ليكون اليوم بإمكانك الاستمتاع بالنظر إلى الأعمدة الرخامية الجميلة التي تدعم السقف بعددها البالغ 336 والتجول حول هذه الجوهرة الخفية تحت الأرض. يعتبر هذا المكان اليوم واحد من أهم مناطق الجذب في اسطنبول.

3. زيارة قصر توبكابي the Topkapi Palace

كان قصر توبكابي موطناً للسلاطين العثمانيين لأكثر من 400 عام ، يعد اليوم أحد أكثر أماكن الجذب شهرة في اسطنبول. منح القصر اسم "توبكابي" والذي يعني "الباب العالي" في القرن التاسع عشر بعد أن كان يعرف في السابق باسم "القصر الجديد"
يمكنك هنا تأمل روعة المباني التي كانت مسكن السلاطين وزوجاتهم هذا وبوسعك أن تتجول حول الأفنية والقاعات الساحرة والتي تتميز بهندستها المعمارية المذهلة.

4. استمتع بالتاريخ في متاحف آثار اسطنبول the Istanbul Archaeology Museums

إن أحببت التعرف على تاريخ المدينة أكثر وأكثر، فما عليك سوى التوجه إلى المتاحف الأثرية بإسطنبول. يتكون المجمع من ثلاثة متاحف موزعة في مبانى منفصلة ؛ وهي متحف الآثار ومتحف المشرق القديم ومتحف ثالث. يمكنك التوجه إلى المتاحف بعد زيارتك لقصر توبكابي ، حيث تقع على بعد مسافة قصيرة منه. أحد معالم الجذب التي يجب مشاهدتها هي ضريح إسكندر الأكبر ، الموجود في متحف الآثار. 

5. استمتع بإطلالات رائعة من برج غالاتا Galata Tower


تم بناء برج غالاتا في عام 1348 ، ويعد واحدًا من أفضل الأماكن للحصول على إطلالة رائعة على اسطنبول. يمكنك تناول العشاء في المطعم أو المقهى التابع للمبنى ، أو الذهاب إلى الشرفة الموجودة في الجزء العلوي من البرج حيث يمكنك الحصول على مناظر بانورامية ذات 360 درجة على المدينة وما حولها. 



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق