المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

معلومات ونصائح مهمة حول التسوق في تركيا

الكثير من الزوار يرغبون بالسفر إلى بلدان أخرى ليس فقط بقصد التعرف على ثقافات مختلفة وزيارة المعالم السياحية المتنوعة بل وأيضا بهدف التسوق وشراء المنتجات المحلية وأخيرا اقتناص العروض المناسبة.

التسوق في تركيا هو بمثابة تجربة لا تقاوم وذلك لما يعرضه الباعة من باقة واسعة من السلع ذات النمط المحلي "المختلف جدا" والفريد من نوعه. في هذه المقالة ، سنقدم لك معلومات ونصائح متنوعة تساعدك خلال زيارتك لأسواق تركيا.


للتسوق هنا نكهة مميزة حيث ستكون على موعد مع تجارب مسلية ومرضية وذلك من خلال اختلاطك مع الشعب التركي الودود وتعرفك على طباعهم وحياتهم اليومية عن قرب. هذا وسيكون بوسعك امتلاك بضائع ذات جودة عالية وكذلك تذكارات ثمينة للأهل والأصدقاء.

أما عن أفضل المنتجات التي يمكنك شراؤها هنا فيأتي السجاد التركي طبعا بالمرتبة الأولى كيف لا وهو مظهر من مظاهر التراث العريق الذي لطالما اشتهر به النساجون الأتراك منذ العصور القديمة. 
لذا فيتربع السجاد التركي اليوم على قائمة السلع الأكثر طلبا من قبل الزوار الأجانب الذين يزينون به منازلهم كقطعة فنية نادرة من بلاد الأناضول تضفي لمسة الجمال والفخامة أينما حلت.


كذلك فإن للذهب والفضة وسائر المجوهرات حصة كبيرة مما يتسوقه الزوار في تركيا. المثير للدهشة أنه على الرغم من أن أسعار الذهب والفضة ثابتة على المستوى الدولي ، إلا أن السلع والمجوهرات في تركيا أرخص منها في أماكن أخرى ولعل السبب الرئيسي لذلك هو انخفاض تكلفة العمالة. 
توفر أسواق المجوهرات التركية مجموعة واسعة من التصاميم تلبي متطلبات مختلف الأذواق. عادة ما تكون المهارة الحرفية جيدة ، ولكن يجب عليك رغم ذلك فحص كل قطعة على حدا لاختيار الأفضل.


تشتهر تركيا أيضًا بمنتجاتها الجلدية. في الواقع ، فإن بعض أفضل المنتجات الجلدية المصنعة في تركيا تجد طريقها إلى المحلات التجارية في إيطاليا. تتميز الجلود التركية بجودتها العالية وكذلك ببراعة فائقة في التصميم والأناقة.


يجدر بنا الذكر أيضا أن الخزف التقليدي المرسوم باليد والذي يتم صنعه في إزنيق وإسطنبول وكوتاهيا يحتل مكانة مهمة أيضا بين السلع والهدايا التي يتم شراؤها عادة من قبل السياح في تركيا. وبالمثل ، فإن الأوعية النحاسية - التي كانت شائعة خلال الإمبراطورية العثمانية - تعتبر أيضا من التحف الأنيقة المناسبة كتذكارات تحملها إلى البلد الأم.


أما بالنسبة لأهم النقاط التي ننصح بها المتسوقين في تركيا فهي أن يتم التسوق في الصباح حيث يكون لدى الباعة المزيد من الوقت. 
كذلك لا تبدأ بالتسوق حتى اليوم الثالث أو الرابع من زيارتك كي تتمكن في البداية من تقدير فرق العملة بشكل جيد وتصفح المحلات التجارية المجاورة لك والمقارنة بينها.


لا تنسى أيضا أنه من الجيد دائماً أن تطلب شهادة ضمان للمواد باهظة الثمن مثل السجاد أو المجوهرات. 

أخيرا يجب أن تعلم أن المساومة في تركيا هي أمر معتاد تمامًا على كل أنواع السلع تقريبا باستثناء الطعام، يجب أن تكون مستعدا لهذا وأن تحاول دفع السعر العادل.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق