المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أهم مميزات السياحة الصيفية في تركيا

تعد تركيا وجهة رائعة للعطلات الصيفية، ويفضلها الكثير من المسافرين عن غيرها من الدول الآخرى. على الرغم من أن خمسة من أصل سبعة من المناطق المناخية في تركيا حارة جدا وشحيحة الأمطار في الصيف ، إلا أن مناطقها الداخلية تتسم بالبرودة نوعا ما. يستمر الصيف التركي من منتصف شهر حزيران \ يونيو حتى منتصف  شهر أيلول سبتمبر.


تعتبر العطلة الصيفية في تركيا فرصة رائعة لحضور الأحداث والمهرجانات التي تقام خلال هذا الوقت من السنة، حيث يمكنك على سبيل المثال لا الحصر مشاهدة Marmaris Yacht Show في شهر أيار  \ مايو و مهرجان مارماريس في يونيو \ حزيران إضافة إلى مهرجان أسبندوس للأوبرا في حزيران يونيوو مهرجان أنطاليا للسينما في أيلول سبتمبر.

Marmaris Yacht Show

إضافة إلى ذلك تلائم تركيا جميع أنواع العطلات فهي مكانًا رائعًا لقضاء إجازات سواء مع العائلة أو الأصدقاء، حيث توفر جميع أنواع النشاطات التي ترضي الصغار والكبار والشباب وكذلك كبار السن. 

من عوامل الجذب نذكر أيضا السكان المحليين الذين يتصفون بالود وكرم الضيافة إلى جانب المطاعم مفتوحة حتى وقت متأخر حيث تجد العائلات بأكملها تتناول الطعام. هذا وتحتوي غالبية المنتجعات على نوادي للأطفال تشمل ألعابهم المفضلة وكذلك صالات الرياضة وغرف السبا للكبار. تركيا ترضي جميع زوارها لذا لا  تفوت فرصة قضاء عطلتك الصيفية فيها.

تجذب منطقتا شرق الأناضول وساحل البحر الأسود العدد الأكبر من للسياح. بالنسبة لمنطقة شرق الأناضول فهي منطقة جبلية لطيفة يبلغ معدل درجة الحرارة فيها -43 درجة مئوية في فصل الشتاء و38 درجة مئوية في الصيف. تعتبر الفترة من حزيران \ يونيو إلى أيلول سبتمبر أفضل الوقت لزيارة شرق الأناضول.


أما منطقة ساحل البحر الأسود فهي خصبة وساحرة وذلك نتيجة هطول الأمطار من السحب التي تضرب الجبال الساحلية مما يعطيها أمطار سنوية تبلغ 781 ملم مما يجعلها تشبه إلى حد كبير منطقة أوروبا الوسطى على الرغم من أنها أكثر دفئا.


يقضي الكثير من الزوار عطلهم الصيفية أيضا في دالمان Dalman والمناطق المجاورة. تتميز دالمان بكونها بوابة إلى ساحل الفيروز ، الذي يقع جنوب غرب ساحل البحر المتوسط التركي. تتسم المنطقة هنا بالشواطئ بالمياه الساحلية الفيروزية الواضحة والممتازة للاستحمام الشمسي والسباحة وكذلك لممارسة شتى أنواع الرياضات المائية الصيفية مثل ركوب الأمواج والغطس.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق