المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة وجهات رائعة لعطلتك الصيفية في تركيا

أتاتورك بارك مرمريس Ataturk Park Marmaris

وهي وجهة رائعة يجب على الجميع زيارتها والاستمتاع فيها. أشهر معالم الجذب إلى الحديقة هو شاطئها الساحر المناسب للرحلات العائلية. إنه يوفر مياه آمنة وصافية تتيح فرص رائعة للسباحة من أوائل مايو إلى أواخر سبتمبر. 
تضم حديقة أتلانتس المائية زلاقات مائية وقوارب حلقية وبولينغ. من هنا ، يمكن القيام برحلات القوارب إلى المنتجعات الساحلية الأخرى. تتوفر أماكن إقامة فندقية من فئة 4 نجوم مع نوادي ترفيهية للأطفال وصالات رياضية للكبار.

شاطئ باتارا Patara Beach

شاطئ باتارا هو واحد من أكبر وأجمل الشواطئ على المستوى العالمي يقع قرب مدينة (الليسية) ليقيا القديمة، على ساحل الريفيرا التركية. بطوله البالغ 18 كيلومترا (11 ميل) يعتبر شاطئ باتارا الأطول في المنطقة، ويصل في بعض الأحيان إلى عرض 200-300 متر.
يتميز بعزلته الجميله التي تجعله مثاليا لرحلات شهر العسل كما يعرف برماله الناعمة ومياهه الصافية ليكون بذلك مكانا مثاليا لقضاء عطلة صيف مشمسة. الجدير بالذكر أيضا أن فيه تضع السلاحف البحرية بيوضها لذلك يقع هذا الشاطئ تحت حماية خاصة.

شاطئ إيزتوزو Iztuzu Beach

هو شاطئ جميل يقصده السياح من كل حدب وصوب خصوصا في فصل الصيف. يبلغ طوله 3 أميال ويطل على البحر الأبيض المتوسط الدافئ من جهة وعلى بحيرة كويجيز من جهة أخرى. 
يسمى إيزتوزو أيضاً بـ "شاطئ السلاحف" نظراً لكونه يعد مرعى للسلاحف البحرية ضخمة الرأس التي تعد من الحيوانات المهددة بالانقراض، ولهذا يعد الشاطئ في الوضع المحمي منذ عام 1988م.
بالقرب منه تجد حمامات Riza Cavus الحرارية التي تحتوي على مياه معدنية غنية بالطين الذي يحتوي على خصائص طبيعية تفيد في الاسترخاء وعلاج الأمراض.

شاطئ كابيتاس Kaputas Beach

وهو عبارة عن شاطئ ذهبي صغير يقع جنوب غرب تركيا بين مدينتي "كاش" و"كالكان"، حيث يبعد 20 كم عن الأولى و7 كم عن الثانية. يطل على مياه فيروزية واضحة وضوح الشمس، يتميز بموجاته اللطيفة وطبيعته المحيطة الخلابة. على الرغم من صغره إلا أنه يعتبر أيضا أحد الوجهات الصيفية بامتياز حيث يجذب إليه السياح من جميع أنحاء العالم.

أولو دنيز Olu Deniz

يعد هذا الشاطئ المعروف عالميا واحد من أفضل الأماكن لممارسة شتى أنواع الرياضات المائية الصيفية مثل الغطس وركوب القوارب الشراعية والسباحة طبعا. 
إنه عبارة منتجع رائع يطل على السواحل الفيروزية يقع في الجنوب الغربي لتركيا. يتميز بمناظره الخلابة التي تشمل المياه الزرقاء الصافية ، وأشجار الصنوبر، والزيتون التي تحيط بالمكان بتناغم لا يوصف.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق