المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على لؤلؤة بحر ايجة .. مدينة إزمير التركية

إزمير هي ثالث أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان تقع غرب الأناضول، وهي ميناء التصدير الأول في البلاد، ومركز بيع منتجات الأودية الإيجية الغنية بمحصولاتها الزراعية.
تتكون هذه المدينة من عدة أحياء تجذب إليها السياح من كل حدب وصوب وذلك لامتلاكها العديد من مناطق الجذب السياحية والثقافية والترفيهية كالساحات والمتاحف الأثرية والشواطئ والحدائق.

إزمير أجورا Izmir Agora

وهو نصب قديم يقع في وسط المدينة ويعتبر أولى أهم المناطق التي يجب عليها زيارتها في إزمير. تحيط بهذا النصب التاريخي الأحياء السكنية بجانب التلال وشوارع السوق الصاخبة والمباني التجارية الشاهقة في تناقض عجيب وجميل.

أفسس Ephesus

كانت مدينة أفسس الرومانية القديمة ذات يوم محطة شهيرة على طريق الحرير، أما الآن فهي واحدة من أكثر الأماكن جذبا للسياح في إزمير ، حيث تستقبل حوالي مليوني زائر سنويًا.


لا تنسى أيضا زيارة مكتبة سيلسوس التي أنجز بناؤها في عام 135 م من قبل جايوس يوليوس اكويلا Gaius Julius Aquila لتختزن ما يزيد عن 12.000 من المخطوطات القيمة.


هيرابوليس-باموكالي Hierapolis-Pamukkale

يجب أن تتصدر مدينة السبا اليونانية الرومانية هذه قائمة الجولات السياحية الخاصة بك في أزمير. أنشأت بواسطة الينابيع الساخنة الطبيعية التي تتدفق أسفل التلال.
بعد استكشافك للثروات التاريخية التي تحتضنها إزمير وتعرفك على حضارتها العريقة يمكنك هنا أخيرا قضاء بعض الوقت في الاستحمام في أحواض السباحة المعدنية الساخنة تماما مثلما كان يفعل الرومان في السابق.


كيميرالتي Kemeralti 

وهو السوق التاريخي (البازار) لأزمير. أنشئ في القرن السابع عشر ليعد منذ ذلك الحين من أكثر المناطق حيوية في المدينة.
يتم فيه عرض السلع الجلدية والملابس والمجوهرات والزهور هذا ويحتضن باقة متنوعة من المقاهي التي تقدم أشهى أنواع الأطعمة المحلية والمشروبات التقليدية.
لا ننسى أخيرا أن كيميرالتي يضم أكبر مسجد في المدينة وهو حصار كامي المبني بأنماط كلاسيكية عثمانية والمزخرف بزخارف زرقاء جميلة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق