المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

16 موقعا تركيا ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي - الجزء الثاني

9. الموقع الأثري من طروادة Archaeological Site of Troy

يعتبر حصان طروادة من أهم المعالم الأثرية الموجودة في مدينة طروادة، وهي مدينة قديمة تقع في شمال غرب تركيا يرجع تاريخها إلى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد، أدرجتها اليونسكو على لائحة التراث العالمي بسبب معالمها التاريخية القيمة وبالأخص حصان طروادة الذي يعد من أكبر الأحصنة الخشبية الموجودة في التاريخ، حيث يبلغ وزنه حوالي ثلاثة أطنان، أما طوله فحوالي 108 أمتار.

10. المسجد الكبير ومستشفى Divriği


شهدت منطقة وسط شرق تركيا حيث تقع Divriği واحدة من أهم الفتوحات التركية القديمة في الأناضول ، حيث تم فيها إنشاء المسجد الكبير عام 1228 م والذي تميز بتصميمه الهندسي الفاخر حيث يتضمن منحوتات حجرية متقنة موزعة حول ثلاث بوابات عالية، كما عرف بعمارته الداخلية الرائعة التي تشمل الأعمدة الحجرية والسقوف المقببة. 
يعتبر المستشفى المجاور ، الذي تأسس في نفس الوقت ، هيكل استثنائي أيضا جدير بالزيارة. هذا وتضفي التضاريس الجبلية في منطقة Divriği جمالا خلابا و تعد مدينة Sivas أقرب مركز سكاني كبير.

11. بيرجامون Pergamon 

هناك عدة أمثلة معمارية تجسد علاقات تركيا بالتاريخ اليوناني والروماني ، ولكن لـ بيرغامون طعم خاص والتي نالت ذروة مجدها في الفترة الهلنستية ، عندما كانت بمثابة عاصمة مملكة بيرجامون حيث ازدهرت كمركز للتعلم واحتضنت الأكروبوليس.
تم ضم المعابد والمسارح والمكتبات وغيرها من المباني الموجودة في الموقع التاريخي الذي يقع خارج بيرغاما بالقرب من ساحل بحر إيجة التركي إلى قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

12. Çatalhöyük


كانت Çatalhöyük مستوطنة كبيرة جدا من المدن الأولية في العصر الحجري الحديث تقع في جنوب الأناضول ، والتي كانت موجودة منذ حوالي 7500 قبل الميلاد إلى 5700 قبل الميلاد ، وازدهرت بشكل كبير حوالي 7000 سنة قبل الميلاد. في يوليو 2012 ، تم تسجيلها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. 

13. حصن ديار بكر وحدائق هيفسل Diyarbakır Fortress and Hevsel Gardens


في مدينة ديار بكر في جنوب شرق تركيا ، تتشابك القديمة والحديثة. حيث تجلس مدينة ديار بكر اليوم على ضفاف نهر دجلة العلوي ، ويحيط بالموقع مترامي الاطراف المدينة القديمة والقلعة ذات الأسوار وأبراج المراقبة، بينما تشكل حدائق هيفسل ممرًا أخضرًا يربط المدينة بنهر دجلة. إن موقع ديار بكر الاستراتيجي بين نهري دجلة والفرات يضعها في منطقة الهلال الخصيب ، وهي المنطقة التي يعتبرها المؤرخون "مهد الحضارة".

14. مدينة بورصة ومنطقة Cumalıkızık: ولادة الإمبراطورية العثمانية


تمثل المنطقة المحيطة بـ مدينة بورصة العصرية مسقط رأس الإمبراطورية العثمانية فهنا تم دفن أورهان غازي Orhan Ghazi، مؤسس الدولة العثمانية. 
وفي القرى الصغيرة وخصوصا في Cumalıkızık ، لا يزال بإمكانك التعرف على الحياة العثمانية المبكرة عن طريق المشي في الممرات المرصوفة بالحصى والتعرف على طرازها المعماري المختلف. إذا قمت بزيارة المنطقة خلال فصل الشتاء ، تأكد من إطلاعك على منتجع التزلج في جبل أولوداغ ، الذي يقع خارج مدينة بورصة مباشرة.

15. Xanthos-Letoon

تقع جنوب فتحية حاليًا ، كانت زانثوس مركزًا لليسية، وهي حضارة العصر البرونزي المتأخر في جنوب تركيا.
في عام 540 قبل الميلاد ، سقطت على يد الفرس ، ثم ضربها اليونانيون والرومان.
تعد زانثوس المكان المناسب لأولئك المهتمين بتاريخ الليسية و واحدة من بين المواقع التي تحكي قصة هذه البلاد.

16. مدينة آني التاريخية Historic City of Ani


وهو أحدث موقع للتراث العالمي لليونسكو في البلاد ، تقع أنقاض مدينة آني التي تعود إلى القرون الوسطى بالقرب من مدينة كارس في شرق تركيا. 
تجدر الإشارة بوجه خاص إلى كاتدرائية آني التي لا تزال سليمة ، والتي شكلها نفس المهندس المعماري الذي عمل على إصلاح قبة آيا صوفيا في اسطنبول في القرن العاشر الميلادي. 
عند زيارتك للمنطقة، ستمر على الأرجح عبر مدينة Kars -هناك عليك تذوق الجبن المحلي الشهي Gruyère cheese والذي تم جلبه من هذه المنطقة إلى ألمانيا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق