المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

هل طبق كرات الللحم السويدية هو تركي المنشأ؟ ما هو أفضل مكان لتجربته؟!

صدمت تغريدة صدرت مؤخرا من حساب Twitter الرسمي للسويد المواطنين السويديين، حيث أنها كشفت أن طبق كرات اللحم السويدية ، والذي يعتبره السويديون الطبق الوطني للبلاد ، هو في الواقع تركي المنشأ ! هل هذا صحيح حقا؟!



تقول التغريدة أن كرات اللحم السويدية Swedish meatballs تستند في الأساس على وصفة الملك تشارلز الثاني عشر King Charles XII الذي جلبها معه من تركيا في أوائل القرن الثامن عشر!


يتكون هذا الطبق الشهير في السويد والذي يعرف باسم Svenska köttbullar باللغة السويدية - من كرات اللحم المقلية بشكل تقليدي والتي تشبه إلى حد كبير الكوفتة التركية وكذلك من صلصة المرق وصلصة التوت الأحمر lingonberry sauce التي تضفي طعماً غريباً حلواً.

الأصول التاريخية لهذا الطبق:

وفقًا للحقائق التاريخية التي ذكرتها آني ماتسون Annie Mattson من جامعة أوبسالا السويدية ، كان الملك تشارلز الثاني عشر (الذي حكم السويد من 1697 إلى 1718) هو الذي أحضر الوصفة من إسطنبول. 
بعد أن خسر معركة عسكرية ضد الروس ، تم نفي الملك قرب بندر Bender في مولدوفا Moldova لمدة خمس سنوات في أوائل القرن السابع عشر، حيث كانت هذه المنطقة جزءا من الإمبراطورية العثمانية في ذلك الوقت. 
تقول وسائل الإعلام التركية أيضاً أن الملك ، الذي استخدم الطعام كوسيلة لتعزيز العلاقات الجيدة بين الدول ، أخذ معه أيضاً القهوة والملفوف المحشو من إسطنبول. 

أما بالنسبة لتناول هذا الطبق على طريقته التركية الخالية من لحم الخنزير والمتعمدة بشكل تام على لحم الضأن فهو في مطعم Sultanahmet Koftecisi الذي يعتبر أقدم من قدم هذا الطبق في تركيا والعالم .هنا يمكنك تناول كرات اللحم إلى جانب طبق من الخضار الشهية وباقة مميزة من المقبلات التركية المشهورة.


يقع المطعم في منطقة السلطان أحمد وتحديدا في العنوان التالي:
Alemdar Mahalle, Divanyolu Caddesi 12A, Istanbul, Turkey (Sultanahmet).


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق