المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نشاطات يمكنك القيام بها في غاليبولي وكاناكالي

تتميز مدينة كاناكالي Canakkale، التي تقع بين بحر إيجه وبحر مرمرة، باحتضانها لميناء بحري ذو أهمية كبيرة على مستوى البلاد. 

إضافة للميناء هناك سببان آخران يضفيان على المدينة قيمة تاريخية بالغة، الأول هو حضارتها المبكرة التي بدأت من الألفية الثالثة قبل الميلاد والثاني هو المعارك التي قامت على أراضيها والتي تعتبر الأكثر إثارة في التاريخ - حرب طروادة الأسطورية ومعركة كاناكالي التي جرت خلال الحرب العالمية الأولى. لذا فإن زيارة المتاحف والآثار والمدينة القديمة هي أمور لابد منها في كاناكالي.


مكان آخر يجب عليك زيارته في كاناكالي هو معبد أثينا the Temple of Athena الواقع في بهرامكالي Behramkale. بصرف النظر عن روعة هذا المعبد الذي يعود إلى القرن السادس قبل الميلاد ، فإن إطلالته على الخليج يكون مشهد رائع حقا قلَّ مثيله.

أماكن أخرى تستحق الزيارة

ساحة المعركة في غاليبولي Gallipoli Battlefields

عانت شبه جزيرة غاليبولي من الكثير خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث بلغ عدد ضحاياها 100 ألف قتيل و 400.000 جريح على مدى تسعة أشهر. تمتد ساحات غاليبولي على بعد 35 كيلومترا من طرف شبه الجزيرة.

أصبحت ساحات المعارك الآن بمثابة حديقة وطنية ذات معالم برونزية ورخامية تستخدم كتذكير لأحد أقدم العصور في تركيا. إذا كنت تحب المغامرة ، فيمكنك الوصول إلى الساحات مشيا على الأقدام حيث سيتسنى لك بالاستمتاع بإطلالات جميلة ، ولكن إذا كنت تفضل توفير الوقت ، فعليك حينئذ استئجار سيارة.

شاطئ برايتون Brighton Beach

يعد شاطئ برايتون امتداد طويل من منطقة مسطحة كانت بمثابة منطقة للقتال خلال الحرب العالمية الأولى. يقع الشاطئ بالقرب من قرية كاباتيه Kabatepe  ويعتبر حاليا المكان الوحيد الذي يسمح به بشكل رسمي من السباحة في الجزيرة.

متحف حرب في كاباتيه Kabatepe War Museum

هنا يمكنك التعرف على الدور الهام الذي لعبته تركيا في الحرب العالمية الأولى حيث يمكنك رؤية الآثار التاريخية المختلفة التي تشمل الزي الرسمي للجنود وذخائرهم ورسائلهم والصور الفوتوغرافية والأدوات الشخصية المتعلقة بهم مثل أدوات الحلاقة وقوارير الشرب.

مدينة طروادة القديمة Ancient City of Troy

كان لدى العديد من الناس ظن حقيقي بأن مدينة طروادة القديمة ليست أكثر من مكان خيالي ، وهو من إعداد إلياذة هوميروس وأوديسي ، إلى تم اكتشافه في القرن التاسع عشر. 
لعبت طروادة دورا حيويا في الحضارة الغربية المبكرة ، لذا فقد تم إعلانها كموقع للتراث العالمي. تعتبر زيارة هذه المدينة فرصة عظيمة خصوصا إن كنت من المهتمين بالأدب والتاريخ القديم.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق