المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ثمانية حقائق ومعلومات عن تركيا .. ستفاجئك حتما

1. تحتضن تركيا واحد من أقدم وأكبر شوارع التسوق في العالم:


يعود تاريخ البازار الكبير في إسطنبول ، الذي يسمى كابالي جارسي Kapalı Çarşı، إلى عام 1455 م، تم إنشاؤه بعد فترة قصيرة من الغزو العثماني للقسطنطينية. 
توسع على مر القرون ، ليتكون اليوم من 61 شارع فيه أكثر من 3000 متجر ، إنه يحتل مساحة غير متوقعة تبلغ 333.000 قدم مربع. 

2. تقدم تركيا طعام شهي ومأكولات غريبة:

فمثلا يعتبر الطبق العثماني المميز tavuk göğsü أو بودنغ صدور الدجاج من الأطباق الأكثر غرابة التي يمكنك تجربتها في تركيا. إنه مزيج لذيذ من الدجاج المسلوق والحليب والسكر، يزين بعد ذلك بالقرفة أو المسكرات. 


3. تركيا بلد غني يذخر بالتراث الثقافي: 

في الواقع ، هناك 13 موقع في تركيا مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي ، و 62 موقعًا مدرجًا في القائمة التجريبية. 
تشمل المواقع الأكثر أهمية معبد ميزوليتي Mesolithic temple وأفسس Ephesus إضافة إلى ساحة المعركة في الحرب العالمية الأولى في منطقة جاليبولي Gallipoli مما جعل تركيا تحتل المرتبة السادسة بين الوجهات السياحية العالمية.

4. تحتضن تركيا واحد من أهم شواطئ تعشيش السلاحف البحرية في البحر الأبيض المتوسط:

يعتبر شاطئ إزتوزو İztuzu Beach، غرب فتحية مباشرة ، أرضًا خصبة لتربية السلاحف البحرية ضخمة الرأس المهددة بالانقراض. 
تصل السلاحف بين شهري مايو وأكتوبر ، متوجهة إلى الشاطئ وتماما في المكان المحدد لولادتها لوضع جيل جديد من البيض.
الجدير بالذكر هو نجاح الأنظمة الحكومية في تحقيق التوازن بين السياحة والحاجة إلى حماية هذا المورد الطبيعي النفيس والحفاظ عليه.

5. تركيا أهدت زهور التوليب إلى العالم:

لم يتم التعرف بعد عن أول منطقة نمت فيها زهور التوليب في العالم، ولكن ما هو معروف هو أن العثمانيين قاموا بتعميم الزهرة وإدخالها إلى أوروبا وذلك في القرن السادس عشر. تشمل السلع الأخرى التي وصلت أوروبا عن طريق تركيا القهوة والكرز.

6. تحتضن تركيا أكثر من 130 نقطة تصل ارتفاعها إلى أكثر من 9800 قدم (3000 متر): 

تركيا هي موطن لسلسلة جبال مذهلة ، تتيح للزوار في فصل الشتاء إمكانية صعود قمم ساحرة في ما يقرب من اثني عشر منتجع. تعد مدينة بالاندوكين Palandöken، الواقعة في إقليم أرضروم Erzurum الشرقي أعلى منطقة في تركيا حيث يبلغ ارتفاعها 10200 قدم (3125 مترًا) وفيها أطول مسار للتزلج الطبيعي في أوروبا.

7. تمت زراعة البذور لأول مرة في تركيا:

يعتقد المؤرخون أن الزراعة بدأت في هذه الأراضي منذ حوالي 11.000 سنة. 
في مواقع مثل Çatalhöyük ، في جنوب وسط تركيا ، هناك أدلة على أن سكان هذه المدينة أضافوا محاصيل مثل القمح والشعير إلى نظامهم الغذائي ، كما أن بعض الأعشاب البرية تمت زراعتها لأول مرة في جنوب شرق تركيا. بالمناسبة تعد تركيا اليوم أكبر منتج للحبوب والشاي في العالم.

8. تركيا هي حقا مركز العالم:

من مطار أتاورك في اسطنبول يمكنك السفر جواً إلى أي مكان في العالم ، وذلك بفضل تنوع الوجهات السياحية التي تتيحها الخطوط الجوية التركية  والتي يبلغ عددها 260 وجهة، فبفضل أسطول حديث من الطائرات يخدمه طاقم صديق للأطفال حصلت شركة الخطوط الجوية التركية على جائزة أفضل شركة طيران أوروبية لمدة 6 سنوات.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق