المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على غيرسون لؤلؤة البحر الأسود

غيرسون Giresun هي مدينة ساحلية صغيرة وعاصمة مقاطعة ذات الاسم نفسه في شمال تركيا. تحتضن ميناء تاريخي على البحر الأسود ، تقع غيرسون على الطريق السريع الساحلي D010 ، على بعد حوالي 130 كم غرب مدينة طرابزون Trabzon و 950 كم من اسطنبول و 600 كم من أنقرة.


تعتبر غيرسون وجهة سياحية مهمة، فيها عدد لا بأس به من المعالم المحفوظة من العصور اليونانية والبيزنطية. إنها موطن لحوالي 115.000 شخص ، وتشتهر بمأكولاتها البحرية ، و باحتوائها على مناجم المنغنيز وبكونها تنتج البندق الأكثر جودة في العالم لذا لا تفوت فرصة تذوق الشوكولاتة التي يتم صنعها بالكريمة الغنية بالبندق.


هنا يمكنك زيارة قلعة غيرسون (Giresun Kalesi)  التي تقع وسط المدينة. إنها تعتبر أحد الكنوز الأثرية التي تمت المحافظة عليها بشكل جيد حتى يومنا هذا.


أسفل القلعة وقرب الواجهة البحرية تجد متحف غيرسون  (Giresun Müzesi) ، إنه يقع في كاتدرائية يونانية قديمة يعود تاريخها إلى القرن الـثامن عشر ، يتمتع بإطلالة رائعة على البحر ويحتضن العديد من العناصر المميزة والتي تهم كل من يرغب بالتعرف أكثر على تاريخ المنطقة.

لا تنسى أيضا زيارة جزيرة غيرسون (Giresun Adası) والتي تعتبر الجزيرة التركية الوحيدة في البحر الأسود. تقع على بعد 1.2 كم من الشاطئ ، ويمكن استئجار قارب إلى الجزيرة من المدينة. تكتسي الجزيرة بالأشجار الخضراء الكثيفة والنباتات المتنوعة.

أخيرا عليك زيارة شلال كوزلان والبحيرة الزرقاء (Kuzalan Şelalesi ve Mavi Göl). تقع البحيرة الزرقاء على الطريق السريع بين غيرسون و Şebinkarahisar وتبعد عن شلال كوزلان مسافة 500 متر.
تشكل البحيرات التي تتكون من المياه المعدنية الطبيعية وكذلك الشلالات العذبة جمالا طبيعيا فريدا من نوعه.


تحتضن غيرسون عدد من الفنادق التي توفر اقامة مريحة وخدمة جيدة نذكر منها فندق otel Kit-Tur ذو الثلاثة نجوم والذي يقع في قلب المدينة أما فندق Ramada Hotel فيبعد 20 كم عن غيرسون و5 كم عن مطار Ordu-Giresun.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق