المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على واحدة من أقدم المدن التركية .. بابيسكي بالصور والمعلومات

بابيسكي Babaeski هي مدينة ومنطقة تقع في مقاطعة كيركلاريلي Kırklareli Province في منطقة مرمرة في تركيا. يبلغ عدد سكان البلد 29.342 نسمة بينما تبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة 652 كيلومتر مربع. 


Cedid Ali Paşa Camii

ويعتقد أن اسم بابيسكي قد نشأ وفقاً للقصة التالية: توقف السلطان العثماني محمد الفاتح في البلدة في طريقه إلى القسطنطينية قبل الحصار النهائي، هنا حيث حدث لقاء مع رجل عجوز أمام المسجد القديم الذي يطلق عليه اليوم "المسجد الصغير Küçük Cami" وسأله متى تأسست المدينة. أجاب الرجل "eski" بمعنى "إنها قديمة ، قديمة" ثم سأل السلطان الرجل عن عمره فأجاب مرة أخرى"Baba... eski" ومن بعدها تم استخدام اسم بابيسكي للمدينة.

في العصور البيزنطية ، عرفت المنطقة باسم بولجاروفيغون، وكانت موقع هزيمة بيزنطية كبرى من قبل البلغار في عام 896. 


جسر بابيسكي

تقع مدينة بابيسكي في منطقة مستوية نسبياً حيث لا تتجاوز أعلى نقطة فيها 150 متراً. يتدفق شلال (Şeytan Deresi) عبر أراضيها. الزراعة هي الصناعة الرئيسية في بابيسكي ولعل أهم املحاصيل الزراعية هنا هي عباد الشمس والقمح إلى جنب مع بعض الخضار. الجدير بالذكر أيضا أن التنمية الصناعية في المنطقة تسارعت بشكل ملحوظ في العقد الماضي وخاصة في مصانع النسيج.

يستضيف بابيسكي "مهرجان بابيسكي الزراعي" السنوي في أواخر يوليو إلى أوائل أغسطس حيث يقوم المغنون الوطنيون بأداء عروض حيوية مسلية.

نذكر هنا بعض من المواقع التاريخية المميزة في بابيسكي :

  • المسجد القديم Eski Cami، الذي بني خلال فترة محمد الفاتح في عام 1467 ولا يزال قيد الاستخدام حتى يومنا هذا.
  • مسجد سيديد علي باشا Cedid Ali Paşa Camii، بناه المهندس المعماري الكبير سنان ، خلال فترة سليمان القانوني في عام 1555. وهو مبني على طراز المسجد السليمي الكبير في أدرنة الذي صممه المعماري سنان أيضا. تم تدميره من قبل الجيش البلغاري خلال حروب البلقان وتمت إعادة بنائه لاحقا. لا يزال مفتوحا للعبادة حتى اليوم.
  • نافورة Dördüzlü Çeşme ، بنيت في القرن السابع عشر. لديها أربعة جوانب وقبة جميلة. تقع في ساحة المنطقة.
  • جسر بابيسكي Babaeski Bridge ، بني في 1633 خلال فترة مراد الرابع. وهو جزء من الطريق السريع الدولي D-100.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق