المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

معلومات ممتعة عن برج غلاطة وكيفية الوصول إليه

برج غلاطة Galata Tower هو واحد من رموز مدينة اسطنبول ويقع في منطقة غلاطة، من قمته يمكنك رؤية شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول من من أولها لآخرها.



يعود أصل برج غلطة إلى القرن الخامس الميلادي ، عندما بنى البيزنطيون برجًا خشبيًا يدعى Magalos Pyrgos (البرج الكبير) من أجل السيطرة على مدينة القسطنطينية والقرن الذهبي. بسبب الحرائق ، والزلازل ، و سرقة القسطنطينية من قبل الصليبيين في عام 1204 تم تدمير البرج الخشبي بالكامل.


في عام 1348 ، بنى مجتمع Genoese community الذين يعيشون في منطقة غلاطة برج غلاطة الحالي وأطلقوا عليه اسم كريستي توريس Christea Turris (برج المسيح). 


برج غلاطة هو برج أسطواني مصنوع من الحجارة ويبلغ طوله 67 متراً تقريباً. كان هذا البرج أطول مبنى في اسطنبول حتى بناء برج بيازيد في عام 1749. 


خلال الفترة العثمانية عمل برج غلاطة كدار للسجن ، ومرصد ، وبرج مراقبة. بعد إجراء الترميمات في عام 1960 ، تم التسويق لبرج غلاطة وافتتاحه للجمهور. ليعتبر اليوم منصة محببة تتيح للزوار عرض بزاوية 360 درجة على اسطنبول وماحولها.

حقائق مذهلة عن برج غلاطة


- يعتبر برج غلاطة هو أفضل بقعة للحصول على بانوراما شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول وفي القرن التاسع عشر رسم العديد من الفنانين بانوراما اسطنبول من برج غالاتا. على سبيل المثال ، رسم رسام البانوراما الفرنسي الشهير بيير بريفوست Pierre Prévost عام 1818 لوحة بعنوان "بانوراما دي القسطنطينية Panorama de Constantinople" والتي عُرضت فيما بعد في باريس عام 1825.

وفقا لـ Evliya Çelebi -who هو مؤرخ ومسافر طار ezarfen Ahmet Çelebi من شرفة برج غلطة إلى Üsküdar (حي في الجانب الآسيوي من اسطنبول) في 1632 ، مما يجعله أول شخص يطير من أوروبا إلى آسيا.


كيفية الوصول إلى برج غلاطة


أسهل طريقة للوصول إلى برج غلاطة هي عبر خط مترو M2 والنزول في محطة مترو Şişhane. من هذه المحطة يمكنك رؤية برج غلاطة الذي يبعد مسافة 5 دقائق فقط سيراً على الأقدام.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق