المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

دليلك للتسوق في البازار الكبير وأفضل المتاجر فيه

بوجود 66 شارع تسوق يحتضن أكثر من 4000 متجر ، يعد البازار الكبير أكبر بازار مغطى في العالم.


البازار الكبير (باللغة التركية: Kapalı Çarşı) هو تجربة رائعة بالنسبة لزوار اسطنبول. هنا يبيع الباعة بضاعتهم بأعلى الصوت ، حيث لكل بائع أسلوب خاص ليشجعك على الشراء منه ، ألوان البضاعة وأضواء السوق ونداءات الباعة تخلق جوًا فريدًا من نوعه.
تشمل أفضل البضائع المعروضة مناشف الحمام المنسوجة يدوياً (pestamel) ؛ السجاد وكذلك التحف التي تعكس جمال الفنون العثمانية والإسلامية التقليدية.
في حين أن هناك العديد من المتاجر التي تبيع البضائع الرخيصة ، هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون سمعة عالمية ويمكنك الوثوق بهم وبجودة بضاعتهم وأصالتها. من أولئك التجار نذكر:
Yazzma:
مختص ببيع قطن الباشمينا والحرير، وأقمشة ikat على شكل أغطية وسادات. إنه يوفر نوعية جيدة وأسعار ممتازة. (العنوان: Takkeciler Sokak 58-60).
Dhoku-Ethnicon:
وهو متجر فريد يصنع تصميمات حديثة ومعاصرة من الأقمشة الأناضولية التقليدية، تشمل المعروضات مجموعة واسعة من السجاد والمنسوجات المنزلية. التسعير لكل متر مربع. (العنوان: Takkeciler Sokak 51-53).
تحف وفنون صوفا Sofa Arts and Antiques:
واحد من أكثر المتاجر العتيقة في إسطنبول ، صاحبها ومديرها ، "السيد كاشيف Kaşif" ، هو شخص طيب مستعد لأن يروي لك قصة كل أيقونة معروضة في متجرة. تجد هنا مجموعة متنوعة من اللوحات المعاصرة إلى الأيقونات المسيحية القديمة ، والخرائط التاريخية إضافة إلى باقة ضخمة من المكتشفات الموزعة في هذا المتجر المؤلف من ثلاثة طوابق. (العنوان: Nuruosmaniye Cadessi 53 / A).
Iznik Classics:
هنا تجد التصاميم العثمانية والسلجوقية المعقدة التي تراها عادة في المساجد والقصور العثمانية. يتم إنتاجها في هذا المعمل باستخدام تقنيات البلاط التقليدية، لتقدم فيما بعد كتذكار مميز من اسطنبول. (العنوان: İç Bedesten Şerifağa Sokak 188).
Nick's Calligraphy: 
يبيع هذا المتجر غير العادي مرسومات على شكل رموز إسلامية ومسيحية ويهودية وبوذية مرسومة على الأوراق المجففة بشكل طبيعي - تعتبر معروضات هذا المتجر الفني أيضا تذكارات فريد من نوعه. (العنوان: İç Bedesten Şerif Ağa Sokak 24).
محل Osişko Osman للسجاد:
يمثل السيد Osişko Osman الجيل الرابع من عائلته التي تتعامل منذ القدم في السجاد. لا زال حتى اليوم يسير على التقاليد المتعارف عليها في عائلته، إنه يسافر ويجول بين البلاد لاختيار أفضل وأرقى السجاد. لكل سجادة تشتريها ، ستحصل على شهادة بتاريخها وأصولها. (العنوان: Zincirli Han 15).
أخيرا ننصحك بأن تكون مستعدا للمساومة فهي هنا ممارسة مقبولة تماما، وإن لم تفعل ذلك ستجد نفسك تدفع أكثر من اللازم. إن كنت في متجر يعرض أسعار ثابتة ، فلن يكون هناك مجال للمساومة. يفضل الدفع نقدًا مع العلم أن هناك العديد من المتاجر تقبل البطاقات إلا أن هناك نقاط بيع نقدية حصرا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق