المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ما هي أجمل الهدايا التي لا بد من شرائها في إسطنبول؟

على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا ، كانت اسطنبول منذ فترة طويلة مركزًا تجاريًا هامًا ، ومقصدا لكل الباحثين عن المنتجات المميزة والمصنعة على أيدي خبراء الفنيين الأتراك.

اليوم ، يعد التسوق بالنسبة للسائحين في اسطنبول تجربة ثقافية تثير الرغبة بشراء كل ما هو يتعلق بالهدايا التذكارية الفريدة من نوعها. 

معظم تلك المنتجات تجدها في البازار الكبير الذي يبلغ عمره أكثر من 550 عامًا ويحتضن ما يصل إلى أكثر من 4000 متجر على طول عشرات الشوارع المزدحمة. 

سواء أكنت تتسوق بهدف الشراء أو تتجول لتستمتع فقط بجو السوق المميز والذي يتسم بالحيوية الفائقة ، يعد البازار أحد أبرز معالم مدينة اسطنبول ومثال رائع على التلاقي بين المدينة الحديثة والقديمة. 

بدءا من السجاد المنسوج يدويًا ووصولا إلى التوابل الغريبة والفخارات الأنيقة ، ستقرأ هنا عن بعض من أفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك شرائها من اسطنبول.

السجاد

يشتهر السجاد التركي بأنماطه الفريدة وألوانه النابضة بالحياة ، مما جعله من أكثر أنواع السجاد المرغوب في العالم. 
غالباً ما تصنع السجادات المتراكبة المعقوفة بعناية فائقة بخيط من الحرير الفاخر ، وتشتهر تركيا بتصميم السجاد الهولبي Holbein carpet ، وهو نمط فريد تم تطويره في عهد العثمانيين والذي غالباً ما كان يصور في لوحات عصر النهضة. 
بينما تستخدم سجادات الكليم ، التي يتم إنتاجها باستخدام تقنية النسيج المسطح في المناطق الريفية في تركيا وتتسم بتصاميم هندسية أبسط وتميل إلى أن تكون أرخص من غيرها.

الغذاء والتوابل

لا يمكنك مغادرة اسطنبول دون التقاط بعض من اللقم التركية lokum، المعروفة بمذاقها الشهي. كذلك يمكن العثور على العسل الأصلي في كل مكان في اسطنبول واصطحابه معك في رحلة العودة إلى الوطن. 
التوابل والفواكه المجففة والمكسرات وغيرها من المواد الغذائية التركية ، فضلا عن البن المطحون الطازج وأنواع الشاي الخاصة كل ذلك وأكثر متوفر في جميع أنحاء المدينة.
لا تنسى في النهاية أن البقلاوة في اسطنبول لذيذة ومتنوعة فلا تفوت تجربتها.

التحف

اسطنبول هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم لشراء التحف. مرور الطرق التجارية من الشرق الأقصى والغرب عبر إسطنبول منذ مئات السنين ، ترك مخزونًا رائعًا من البضائع من جميع أنحاء العالم في المدينة
إن كنت بصدد شراء التحف المحلية ، فابحث عن قطع من الأعمال المعدنية العثمانية.

المنسوجات

الأوشحة المنسوج يدويًا والمطرزات والحرير الذهبي واللوحات اليدوية (المعروفة باسم يازما) كلها سمات تصميمية بارزة في المنسوجات التركية يمكن شراؤها كما هو الحال في الأوشحة والفساتين والوسائد وغيرها من الأدوات المنزلية. تميل منتجات القطن والحرير إلى أن تكون ذات أعلى مستويات الجودة ، على الرغم من ذلك يمكنك أيضًا العثور على صوف ممتاز ، وديباج ، وكارما ، على غرار المخمل.

صناعة الفخار

يتم إنتاج الأواني الفخارية المطلية بشكل مبهر في جميع أنحاء تركيا ، ولكن الخزفيات المصنوعة في إزنيق ، وهي مدينة في شمال غرب تركيا ، هي الأكثر شهرة. 
تزين بلاط إزنيق جدران المساجد والقصور في جميع أنحاء اسطنبول بتصاميمها الزرقاء التي تعتمد بشكل كبير على الزخارف الصينية ، وهو تجسيد مرئي للانتشار الثقافي لإسطنبول. 
يمكنك العثور على قطع ذات جمالية عثمانية أكثر تقليدية بالإضافة إلى تصاميم تم إنشاؤها من قبل عائلات الحرفيين ، والتي تم ترحيلها لأجيال متعاقبة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق