المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

اقرأ عن قصر توبكابي في اسطنبول وتعرف على تاريخه

يقع في منطقة:  
جولهان GÜLHANE
ساعات الزيارة:
09:00 - 18:45
مغلق يوم الثلاثاء
رسم الدخول:
65 ليرة تركية
الموقع الرسمي:
قصر توبكابي

يقع متحف قصر توبكابي في مدينة اسطنبول على قمة تل ويعتبر رمز للمدينة. يقدم هذا القصر التاريخي الفخم الرائع للزائرين فرصة للتعرف على سلاطين الدولة العثمانية بشكل أكثر حميمية.


تم بناؤه في عام 1461 من قبل محمد الفاتح وظل بمثابة المنزل الرمزي والسياسي للإمبراطورية العثمانية حتى حول السلطان عبد المجيد الإمبراطورية إلى قصر دولماباهس وذلك في عام 1853. خلال القرون الأربعة هذه استضاف قصر توبكابي 22 سلطانا مع عائلاتهم.


تم تحويل توبكابي إلى متحف بعد سقوط الإمبراطورية العثمانية وإنشاء الجمهورية التركية في عام 1924 م، ليعتبر اليوم من المعالم الجديرة بالرؤية بالنسبة لأي سائح يزور اسطنبول.


يتكون توبكابي من أربع ساحات مختلفة ومعارض متنوعة تشمل مواد من خزينة الدولة والأسلحة ومجموعات المراقبة والكفطان والبورتريهات والآثار المقدسة للأنبياء.


متحف توبكابي هو الآن المتحف الأكثر زيارة في اسطنبول ، يستقبل ما يقرب من ثلاثة ملايين زائر سنويا. هذا يعني أن طوابير الانتظار يمكن أن تكون طويلة جدا ، خاصة لرؤية الخزانة الإمبراطورية وغرفة آثار النبي.

في قسم الحريم لا تفوت فرصة معاينة أنواع متنوعة من بلاط الإزنيق المصنع يدويا!

كم تبلغ رسوم دخول قصر توبكابي؟

رسم الدخول إلى قصر توبكابي هو 40 ليرة تركية للشخص الواحد في حين أنه عليك دفع 25 ليرة إضافية لزيارة قسم الحريم. الدخول مجاني للأطفال دون سن 12 سنة. وكذلك فإن الدخول مجاني لأولئك الذين بحوزتهم بطاقة مرور لمدة 72 ساعة Museum Pass.

كم من الوقت أحتاج للزيارة؟

بما أن هناك أربعة ساحات و 17 معرض مختلف يمكنك هنا قضاء ثلاث ساعات على الأقل بسهولة في هذا المكان العملاق ، لذا تأكد من التقاط خريطة قصر توبكابي عند المدخل.

كيف يمكنني الوصول إلى قصر توبكابي؟

يقع القصر في موقع بارز في المدينة القديمة ، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطات الترام Gülhane أو Sultanahmet. هناك العديد من الفنادق بالقرب من قصر توبكابي بما في ذلك فور سيزونز في السلطان أحمد وأرمادا السلطان أحمد.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق