المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

فان مدينة السياحة العلاجية الطبيعية في الشرق التركي

تشتهر مدينة فان (Van) الواقعة في شرق الأناضول بعوامل جذب سياحية وأماكن مثيرة للاهتمام جعلت منها مقصدا لكل زوار الشرق التركي. إلى جانب تاريخها الطويل الذي يعود إلى أكثر من 3000 سنة والذي يتمثل بالقلاع والقصور والمباني الدينية من مساجد وكنائس تحتضن المدينة أيضا البحيرات الطبيعية ذات الميزات العلاجية المهمة.


تستغرق رحلة الباص من أنقرة إلى فان حوالي 19 ساعة ومن اسطنبول حوالي 25 ساعة. أفضل طريقة لزيارة المدينة هي عبر رحلات الطيران التي تنطلق من مختلف المدن التركية باتجاه مطار Van (Ferit Melen) airport الذي يبعد حوالي 10 كم عن مركز المدينة.


من أهم المناطق التي يجب على أي سائح في فان زيارتها هي قلعة المدينة Van Castle التي تقف على منحدر بارتفاع 100 متر بالقرب من شاطئ البحيرة ، وتتمتع بإطلالات رائعة على المدينة والبحيرة، تبلغ تكلفة الدخول 5 ليرة تركية.



أما في شاطئ بحيرة فان في رصيف إسكيل Iskele فيمكنك شرب الشاي والتمتع باطلالات رائعة على جمال البحيرة. إن أحسست بالجوع فننصحك بتذوق الأسماك المحلية التي تعيش في بحيرة فان عند أحد المطاعم الموجودة في المنطقة.



يمكنك أيضا السباحة في بحيرة فان للاستفادة من خصائصها العلاجية التي لا تعد ولا تحصى والتي أثبتتها الدراسات العديدة التي أجريت عليها. حيث تم التأكيد على فوائد مياه البحيرة في مجال معالجة أمراض الجلد والشفاء من أمراض الربو والمفاصل. الجدير بالذكر أيضا أن بحيرة فان هي البحيرة الأكبر في تركيا !


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق