المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة معالم سياحية رئيسية في أنطاليا

مأذنة بيفلي مينار Yivliminare 

يقع مسجد علاء الدين ، المعروف باسم جامع أولو "المسجد الكبير" في أنطاليا وهو مسجد تاريخي بناه السلطان الأناضول السلجوقي علاء الدين كيكوباد الأول. إنه جزء من مجموعة من المباني التاريخية التي تقع في وسط المدينة القديمة على طول شارع Cumhuriyet Caddesi.
تعتبر مئذنة المسجد التي تسمى ييفلي مينار معلم ورمز لأنطاليا تشتهر بزينتها الزرقاء الداكنة. في عام 2016 تم إدراجها في القائمة المؤقتة لمواقع التراث العالمي في تركيا. 

متحف أنطاليا Antalya Museum

المتحف مخصص بشكل رئيسي لعلم الآثار في المدينة والمناطق المحيطة بها ، وهو واحد من أكبر المتاحف من نوعه في تركيا. 
تحتوي قاعات المعرض الثلاث عشرة التي يبلغ مجموع مساحتها 7000 متر مربع على أكثر من 5000 معروض (يتم تخزين 30.000 قطعة أخرى في المستودعات) وتوفر رؤية رائعة لتاريخ المدينة والمنطقة المحيطة التي يرجع تاريخها إلى آلاف السنين. 
غرف المعرض مقسمة بشكل موضوعي. على سبيل المثال ، هناك غرفة مخصصة حصريا للتماثيل الرومانية والبيزنطية ، وهناك مجموعة أخرى من التوابيت من عصور مختلفة ، وقاعات أخرى تحتوي على فسيفساء ، عملات معدنية ، ميداليات ، اكتشافات ما قبل التاريخ وأكثر من ذلك بكثير.

متحف ومنزل أتاتورك Atatürk's House Museum

زار مصطفى كمال "أتاتورك" مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها ، هذا المنزل المملوك من قبل الحاكم الإقليمي خلال زيارات رسمية إلى أنطاليا بين عامي 1930 و 1935. 
منذ ذلك الحين تم إعلان المبنى كمتحف وطني يعرض في المقام الأول متعلقات شخصية ترتبط بأتاتورك ، تشمل العديد من الصور النادرة والوثائق.

بوابة هادريان Hadrian Kapısı

هذا قوس النصر الرائع هو واحد من البقايا القليلة من العصر الروماني في أنطاليا - والذي كان لا يزال يسمى بالمناسبة Attaleia.
لم يكن هذا المبنى الرائع بمثابة حصن حقيقي ، بل تم بناؤه كمبنى شرف خالص للإمبراطور الروماني هادريان ، الذي زار أتاليا عدة مرات.
تم تأطير قوس النصر المحظوظ جيدا والمحافظ عليه من الجانبين من قبل الأبراج الدفاعية لإغناء البلدة القديمة.

المدينة القديمة من أنطاليا Kaleiçi

يقع وسط مدينة أنطاليا التاريخي في حي كاليتشي قرب الميناء ليوفر بذلك وجهة نظر رائعة للغاية على البحر والساحل. 
داخل المدينة القديمة هي أيضا المعالم التاريخية الرئيسية في أنطاليا ، مثل بوابة هادريان التي سبق ذكرها ومسجد Yivli-Minare. بالطبع ، تحتضن هذه المنطقة الشوارع الضيقة الغنية بالمقاهي والمطاعم التي تجعل منها الوجهة الرئيسية في المدينة.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق