المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

السياحة في أوردو .. الجنة التركية المخفية !

أوردو Ordu واحدة من أكثر المدن ازدحاما في تركيا تحيط بها مدن أخرى وهي توكات Tokat وسيفاس Sivas وسامسون Samsun وغيرسون Giresun.

تقع أوردو في منطقة البحر الأسود في منطقة جميلة جمالا طبيعية يضفي جو مدهش ورائع للناس.


إنها أيضا من بين الأماكن الأكثر حظا في منطقة البحر الأسود الشرقية من حيث السياحة البحرية لأنها تحتوي على أنظف الرمال وأطول ساحل في المنطقة.

تحتضن أوردو مختلف المنتجعات الشاطئية ومناطق التنزه التي تجعل منها واحدة من أجمل وجهات السياحة في تركيا ومن المناطق التي تستهوي عشاق الطبيعة.

لذلك يذكر العديد من الفنانين والحرفيين والشعراء والكتّاب المختلفين أوردو التي تعكس خضار الأشجار وزرقة البحر في نفس الوقت ، في أعمالهم ومؤلفاتهم.

الجدير بالذكر أيضا أن الوصول إلى مدينة أوردو أصبح سهلاً للغاية بعد افتتاح مطارها الأول من نوعه في تركيا، والثالث من نوعه على مستوى العالم، ويسمى مطار أوردو – غيرسون، الذي شيد داخل البحر على جزيرة اصطناعية، والذي أتاح للزوار إمكانية السفر من اسطنبول نحو أوردو برحلة تستغرق نصف ساعة فقط وهذا ما عزز مؤخرا السياحة في أوردو !


Pasaoglu Mansion and Etnograohy Museum
يقع قصر باشاجلو ومتحف الأثنوغرافيا الوصفية في شارع Selimiye ، طريق Boztepe. بُني على يد Pashaoglu Hüseyin Efendi في عام 1896.
يشمل هذا القصر الساحر العديد من الأعمال المختارة بالإضافة إلى أنه يعكس الطراز المعماري المدني العثماني في القرن التاسع عشر. 
تم فتح  ثلاثة طوابق منه في عام 1982 من قبل وزارة الثقافة والمنشورات السياحية والمديرية العامة للمتاحف ، وهي الآن مفتوحة للجمهور كمتحف.



قلعة جولكوي Gölköy Castle
تقع قلعة جولكوي في منطقة Gölköy تحتوي على معقل وبرج مراقبة على شكل اسطوانة على الجزء الأيسر من مدخلها. أخذت مكانا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1997.




قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق