المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في مدينة أوردو على ساحل البحر الأسود

أوردو Ordu هي مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأسود في تركيا ، وتعرف تاريخياً باسم كوتيارا Kotyora. إنها عاصمة مقاطعة أوردو التي يبلغ عدد سكانها حوالي 213.500 نسمة. 


تعتبر أوردو أكبر منتج للبندق في العالم. على الرغم من أن البندق هو المصدر الرئيسي لاقتصادها ، فقد أحدثت أيضا الصناعات الصغيرة الحجم المنتشرة في المدينة وكذلك القطاع السياحي نمو سريع في السنوات الأخيرة.

أوردو هي المدينة الأكثر جذبا للسياح في منطقة البحر الأسود الشرقية وذلك لما تقدمه من امكانات جيدة ترضي الزوار وتوفر لهم أقصى درجات المتعة والتسلية فهي تتيح شواطئ واسعة وفنادق متميزة وكذلك فرص  للممارسة الكثير من الأنشطة السياحية اليومية.

تتمتع أوردو بمناخ شبه استوائي محيطي / رطب على الحدود مثل معظم الساحل الشرقي للبحر الأسود في تركيا ؛ مع فصول صيف دافئة ورطبة وشتاء بارد ورطب. 
لدى أوردو أمطار مرتفعة موزعة بالتساوي على مدار السنة. فرص الهطول هي أعلى في الخريف والربيع. تساقط الثلوج أمر شائع جدا بين شهري ديسمبر ومارس ، يتساقط الثلج لمدة أسبوع أو اثنين. درجة حرارة المياه ، هي كما الحال في بقية ساحل البحر الأسود في تركيا ، هي دائما باردة وتتراوح بين 8 درجات و 20 درجة مئوية على مدار السنة.

الأماكن السياحية في أوردو:
  •  - المتحف الانثوغرافي Ethnographic museum والذي بني عام 1896 على مساحة تبلغ 625 متر. يعتبر المبنى بحد ذاته أحد أجمل الأمثلة على العمارة المدنية في القرن التاسع عشر وهو مؤلف من ثلاثة طوابق بما في ذلك الطابق الأرضي حيث تجد المكاتب الإدارية ، بينما يستخدم الطابق الأول كقسم للمواد الإثنوغرافية أما الطابق الثاني فهو يعكس خصائص حياة القصر.

  • - المركز الثقافي Taşbaşı Cultural Centre
  • - التلة Boztepe والتي يبلغ ارتفاعها 550 م (1800 قدم) تطل على المدينة من الغرب. منذ يونيو 2012 ، يوفر نظام الرفع الجوي (التلفريك) وسيلة نقل سهلة بين ساحل المدينة والتلة. يستطيع تلفريك Ordu Boztepe Gondola نقل 900 راكب كل ساعة إلى قمة التل في ستة دقائق ونصف.

  • - المنازل القديمة المنتشرة في وسط المدينة 

  • - مسجد Atik İbrahim Paşa Camii والذي بني عام 1770 م


  • - مسجد يالي Yalı Camii والذي يسمى أيضا مسجد عزيزي Aziziye Camii
  • - يعتبر كذلك متجر The Sağra factory shop ، الذي يبيع العديد من أنواع البندق المغطى بالشوكولا ، أحد المعالم السياحية الرئيسية في المدينة.
  • - إن كنت مهتما بالرياضة فيمكنك زيارة نادي Orduspor لكرة القدم والذي يقع في قلب المدينة. لعب فريق Orduspor لكرة القدم في الدوري الممتاز في تركيا عدة مواسم. النادي لديه فريق كرة سلة أيضا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق