المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على سوق الحرير في بورصا - كوزا خان

سوق الحرير في بورصة SILK MARKET - KOZA HAN

يقع بين مسجد بورصا الكبير ومسجد أورهان ، تم بناء كوزاهان من قبل المهندس المعماري الكبير عبد العلي بن بولات ساه Abdul Ula Bin Pulat Sah بأمر السلطان العثماني بايزيد الثاني عام 1491.

في قديم الزمان ، كان يتم في هذا المكان بيع حرير شرنقة الدودة والذي لعب الدور الأول ليجعل من بورصا مركزا للنسيج في تركيا. 


يعتبر هذا السوق تحفة فنية لبورصة ، يعكس تراثها العثماني ، وفنها التاريخي في مجال الأنسجة .. يتكون السوق من طابقين وتحيط به حديقة جميلة.

يوجد هناك نافورة جميلة و95 غرفة في منتصف ذلك الهيكل الرائع. تحتوي متاجر "بازار الحرير" على منتجات رخيصة وعالية الجودة مثل الأقمشة الحريرية ، والأوشحة ، والشالات ، ومواد الزي ، والسلع الفنية، ومنتجات المنسوجات المنزلية ، والملابس الداخلية ، والفضيات وغيرها من الهدايا التذكارية القيمة.


باستثناء تلك الميزات ، يجد الزائر هنا أيضا العديد من المقاهي الحديثة والمطاعم والكافيات التي تتيح للزوار امكانية أخذ قسط من الراحة من بعد التسوق.

يأتي الناس هنا ليجلسوا إما في المقهى تحت أشجار البلوط القديمة في الفناء أو على أحد الطاولات والأرائك المطلة تماما على منافذ أمام المحلات التجارية!


يوفر كوزا خان اليوم فرص تسوق رائعة عبر تجاره اللطفاء والمتسمين بالخبرة. 
الجدير بالذكر أن هذا السوق تمت زيارته من قبل السياسيين المحليين والأجانب ورجال الأعمال والمحافظين ورؤساء البلديات والفنانين المشهورين.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق