المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

قلعة أنقرة بالصور والمعلومات

قلعة أنقرة (بالتركية: أنقرة كاليسي Ankara Kalesi) هي حصن من أواخر العصور القديمة تقع في العاصمة التركية أنقرة في حي ألتينداغ Altindag مطلة على جميع أنحاء المدينة.


استند تاريخ القلعة إلى العصر القديم ولكن في الواقع ليس من المعروف متى تم بناؤها على وجه الدقة. لكن كان يعتقد أن هذا الهيكل العظيم أنشأه الحثيون الذين كان لديهم حامية عسكرية حول المدينة.


استضافت قلعة أنقرة العديد من الحضارات المختلفة مثل الحيتية والفريجية والفارسية والبيزنطية والعربية والعثمانية. تركت كل قبيلة أثرًا على هذا البناء الساحر لكي تعكس تقاليدها وثقافتها وأسلوبها المعماري.

في الوقت الحاضر ، تستضيف القلعة المهرجانات والحفلات خاصة في فصل الصيف. 

تم تجديد القلعة مرارًا وتكرارًا من قبل الرومان والسلاجقة والعثمانية ، يتكون هذا الصرح المثير للاهتمام من منطقتي القلعة بحد ذاتها Citadel ومنطقة جدرانها الخارجية Bailey

تغطي Citadels حوالي 43.000 كيلومتر مربع. علاوة على ذلك ، تحتوي 42 برجا ذات زوايا خماسية على الجدران التي يبلغ ارتفاعها 14-16 م.

في الجانب الداخلي من المبنى ، وهو أعلى مكان فيه ، يمكنك العثور على Akkale. هذا الهيكل الداخلي المكون من أربعة طوابق لديه اثنين من الأبواب الهائلة. تلك الأبواب تسمى هيسار والأبواب الخارجية.

باستثناء تلك الميزات ، يوجد نقش رائع ينتمي لعصر السلاجقة وهو لوحده سبب كافي يدعوك لزيارة هذا المكان المميز.

نشاطات ممتعة يمكنك القيام بها عند زيارتك لقلعة أنقرة:
* زيارة متحف الحضارات الأناضولية Museum of Anatolian Civilizations والذي يقع على الجانب الجنوبي من قلعة أنقرة. 
حصل هذا المتحف المتميز بمعروضاته على جائزة المتحف الأوروبي لسنة 1997.


* زيارة مسجد السلطان علاء الدين Sultan Alaaddin Mosque وهو مسجد جميل بناه السلجوقي ميلكي محيي الدين مسعود عند مدخل القلعة الداخلية في أنقرة في القرن الثاني عشر.
يعتبر من أقدم مساجد المدينة. تم إصلاحه في عهد علاء الدين كيكوباد وبالتالي فهو معروف باسم "مسجد علاء الدين". 
يشار أحيانًا إلى المبنى ، الذي تم إصلاحه أيضًا خلال حقبة مراد ، باسم "مسجد المرادية" في بعض المصادر ، لكن اسم "علاء الدين" لم يتم التخلي عنه أبدًا بين الأشخاص وفي المصادر.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق