المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

مناظر طبيعية رائعة لن تجدها إلا في تركيا

تركيا هي موطن لبعض المناظر الطبيعية الرائعة التي تشمل الجبال العالية والشواطئ ذات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية والتي جعلت منها أحد الوجهات السياحية الأهم على مستوى العالم. 

إن كنت تبحث عن رحلة في الهواء الطلق وبصدد التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، ننصحك بالتركيز على المواقع التالية:

أولودينيز Ölüdeniz

تعتبر بلدة أولودينيز الشاطئية الصغيرة التي تقع في جنوب فتحية ، حيث تلتقي بحر إيجة مع البحر الأبيض المتوسط ، واحدة من أكثر المناطق جاذبية في ساحل التركواز التركي. 
بالإضافة إلى إمكانية الجلوس والاستمتاع بهذا الشاطئ الساحر ، يمكنك هنا أيضًا تجربة الطيران المظلي. لا ننسى كذلك أن هذا المكان يتيح للغواصين إمكانية الاستفادة من المياه الواضحة بشكل خاص.


كابادوكيا Cappadocia

هي عبارة عن مملكة قديمة تقع في قلب تركيا ، أما اليوم فهي واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في البلاد ، وذلك لما تتمتع به من مناظر طبيعية فريدة حقا. 
حول مدينة جوريم Göreme وداخل الحديقة الوطنية التي تحمل الاسم نفسه ، خلقت الأنشطة البركانية القديمة وما تلاها من تآكل مجموعات تسمى "مداخن خرافية" ، وكذلك كهوف ، ومنحدرات معقدة مثيرة للاهتمام.
والأكثر إثارة من التشكيلات نفسها هي الطرق التي يتفاعل بها الناس معها على مر القرون. تم نحت المساكن في الصخر ، وقد أنشئت الكنائس المسيحية في وقت مبكر بين هذه المنحدرات، كما تم تأسيس مدن بأكملها داخل أنظمة الكهوف في المنطقة. إن كان لديك متسع من الوقت لا تنسى الصعود على متن منطاد الهواء الساخن وتأمل كابادوكيا من الأعلى.

ممشى Lycian Way

إذا كنت تريد حقا أن تتعرف على الساحل المتوسطي لجنوب غرب تركيا ، فبإمكانك المشي على الطريق الليسي الذي يمتد لمسافة 300 ميل ، من Ölüdeniz إلى أنطاليا. 
تمّ افتتاحه في عام 2000 كأول مسار للمسافات الطويلة في البلاد ، وقد صنفته صحيفة صنداي تايمز كواحد من "أفضل عشر طرق مشي في العالم". 
يحتوي المسار على العديد من الأقسام ليوفر بذلك الكثير من الإطلالات الرائعة على البحر والتلال والجبال المرتفعة فوق الماء ، كما يمر عبر الكثير من الأطلال. يأخذ اسمه من Lycia ، وهي مملكة قديمة مقرها في المنطقة تعود إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد. 

باموكالي Pamukkale

في باموكالي الواقعة في مقاطعة دنيزلي ، خلقت الينابيع الساخنة الطبيعية المتدفقة على مر آلاف السنين سلسلة من برك المدرجات المكونة من الترافرتين الأبيض النقي ليكون مشهد سحري ربما لا يشبه أي شيء قد رأيته من قبل. 
تعد هذه الينابيع الدافئة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد، إذ يتوافد إليها أعداد كبيرة من الزوار للاستمتاع بالمناظر الرائعة، والاسترخاء بعد الاستحمام بالمياه الساخنة، والتي استخدمها الاغريق و الرومان القدماء اعتقادا منهم بقدرتها على الشفاء والعلاج من أمراض عدة، منها أمراض القلب والروماتزم وكذلك أمراض الجلد.

اسطنبول Istanbul

هذه المدينة المشهورة ، الأكبر في تركيا ، والممتدة عبر أوروبا وآسيا - تحتل أراضي على جانبي مضيق البوسفور. بغض النظر عن هذه الحقيقة الجغرافية ، فإن السمات المميزة لاسطنبول تأتي من الهندسة المعمارية ، التي تتمثل في المآذن والقباب في آيا صوفيا والمسجد الأزرق ، إلى جانب عدد لا يحصى من الأبنية التاريخية الرائعة. 
بإمكانك هنا زيارة حدائق المدينة التي توفر لك مناظر طبيعية خلابة أما لمشهد كامل لأفق المدينة فما عليك سوى الصعود إلى برج جالاتا الذي كان لعدة قرون البرج الأطول في تركيا.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق