المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

معالم سياحية رائعة ستجعل من اسطنبول وجهتك القادمة!!

اسطنبول هي المركز الثقافي في تركيا والمدينة الأكثر كثافة سكانية في البلاد. في العام الماضي ، زارها حوالي 12.5 مليون مسافر.

هذه المنطقة الغنية تاريخيا كانت موجودة منذ 660 قبل الميلاد. إن كنت تريد التعرف على أجمل أماكنها السياحية فما عليك سوى متابعة القراءة!

1. المسجد الأزرق BLUE MOSQUE (والذي يسمى أيضا مسجد السلطان أحمد) 
هو بالتأكيد أحد الأماكن التي يجب عليك رؤيتها ، بغض النظر عن مقدار الوقت الذي تقضيه في المدينة. 
مع مآذنها الست التي تهيمن على أفق اسطنبول ، يعد هذا الهيكل - الذي أصبح رمزا للمدينة - من المزارات التي يصعب تفويتها.
داخل المسجد الأزرق يكشف الحقيقة وراء اسمه هذا. تأكد من قضاء ما يكفي من الوقت للاستمتاع بجمال وضخامة المكان - وكل تلك البلاطات الزرقاء المعقدة التي تزيّن جدرانه الداخلية.


2. كنيسة سيسترن BASILICA CISTERN
والتي تقع قرب المسجد الأزرق ، وتحديدا أسفل سطح شوارع اسطنبول. بني في الأصل في القرنين الثالث والرابع كمركز تجاري ، وتمت إعادة توجيهه في وقت لاحق كجزء من نظام تنقية المياه.


3. آيا صوفيا HAGIA SOPHIA
يعتبر آيا صوفيا من أكثر المباني شهرة وإثارة للإعجاب في إسطنبول ، وكان في يوم من الأيام كنيسة مسيحية ولكنه تحول إلى مسجد في عام 1453 تحت حكم السلطان محمد الثاني. يقع على بعد مرمى حجر من المسجد الأزرق ، يتجمع بشكل رائع مع الأخير ليهيمن على أفق اسطنبول القديمة.
إن المشي في آيا صوفيا والتعرف على حجم وتفاصيل الفسيفساء التي تمزج التصماميم الغربية بالشرقية سيمنحك بالتأكيد متعة كبيرة .


4. التنزه في شوارع المدينة 
تحتضن شوارع اسطنبول مزيج من المباني الحديثة والقديمة ، وكلاهما يوفر الكثير من الفرص لشراء طعام الشارع اللذيذ والأدوات المحلية التقليدية. التسوق في اسطنبول تجربة لا مثيل لها حيث تستقبلك المتاجر الصغيرة والكبيرة المنتشرة في كل ركن. من التحف العثمانية والبضائع المحلية إلى العلامات التجارية المعروفة ، كل شيء هنا!


5. برج جالاتا GALATA TOWER
برج جالاتا هو رمز آخر من رموز اسطنبول - ستجده في منطقة Karaköy / Galata الواقعة أيضا ضمن مركز المدينة. تم تشييده في عام 1348 م، وكان أطول مبنى في المدينة لعدة قرون. توجه إلى القمة لمشاهدة مناظر لا مثيل لها على المدينة وماحولها.
يمكنك اختيار أحد المقاهي المنتشرة حول البرج لأخذ استراحة لطيفة وشرب الشاي الذي يعتبر المشروب الوطني في تركيا. 
في الواقع ، تتمتع تركيا بأعلى استهلاك سنوي للفرد الواحد من الشاي في العالم!

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق