المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أهم الوجهات السياحية في مدينة اورفا العريقة

أورفا Urfa هي مدينة ساحرة ذات هندسة معمارية جميلة ومواقع سياحية مهمة عند بوابات العالم الشرقي ؛ حيث تختلط الثقافات التركية والكردية والعربية والفارسية.

تقع أورفا - عاصمة مقاطعة شانلي أورفا- في جنوب شرق الأناضول على بعد ثمانين كيلومترًا شرق نهر الفرات.


تحتضن المدينة العديد من المباني القديمة تمتزج فيها كل من العمارة المسيحية والتقاليد الإسلامية. الجو العام للمدينة هو شرق أوسطي بامتياز ، ترى هذا جليا في الحجارة الصفراء التقليدية ، العمارة المقوسة ، وكذلك في زي كل من سيدات وسادة المدينة.

يمكن الوصول إلى المدينة عبر الحافلات القادمة من معظم المدن الكبرى كـ مدينة ماردين وكذلك مدينة فان.
تتوفر خدمة نقل مجانية من وإلى محطة الحافلات عن طريق بعض خيارات الإقامة. 
للتنقل في المدينة بواسطة الحافلات ستحتاج إلى بطاقة الحافلة ("Urfa Carta") التي تكلف حوالي 2.50 ليرة تركية.

بدءا من اسطنبول أو أنقرة يمكنك الوصول إلى اورفا عبر رحلات الطيران المتاحة عبر الخطوط الجوية التركية: www.thy.com.

تعتبر مغارة ابراهيم عليه السلام هي أهم معالم مدينة أورفا (من المفترض أن أورفا هي مسقط رأس سيدنا إبراهيم). حول موقع الكهف هناك عدد من المساجد الجميلة. أحد هذه المساجد ، يمتلك بركة Halil-ur-Rahman (يُطلق عليها Balikligöl) المليئة بالأسماك.


من أهم الأماكن للزيارة أيضا هو البلدة القديمة وكذلك بازار المدينة حيث تجد الأوشحة التركية المعروفة والتي تعود قصتها إلى أن رئيسة وزراء تركيا من 1993-1996 كانت قد ارتدت وشاحاً بهذا الأسلوب عندما زارت أورفا ، مما جعل الآن جميع النساء يرتدينه. 



في الجانب الجنوبي من المدينة تقع القلعة القديمة التي يرجع تاريخها إلى حوالي 814 ميلادي. أهم ما يمكنك فعله هنا هو تسلق منصة العرض التي تتيح لك مقابل 3 ليرات تركية امكانية مشاهدة مناظر مذهلة على المدينة وماحولها. 


أما جوبكلي تيبي Gobekli Tepe المشهور بكونه أقدم معبد في العالم ، والذي يعود إلى 9000 قبل الميلاد فهو من المعالم التي غيرت الطريقة التي ينظر بها علماء الآثار إلى التاريخ، حيث أنه يثبت أن الإنسان بحث عن انتماء ديني قبل أن يعيش حتى في قرية أو بلدة.

أما بالنسبة للطعام فلعل أحد أشهر الأطباق التركية في أورفة هي çiğ köfte أو الكباب الخام. إنه مصنوع من اللحم المفروم الخام وقد يكون مع البيض المقلي. يعتبر بالتأكيد واحد من ألذ الأطباق في المنطقة وكذلك اللحم بالعجين طبعا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق