المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أشياء يجب عليك تجنب القيام بها في اسطنبول

لا تبقى طيلة إجازتك في منطقة تقسيم

بنيت معظم المباني في تقسيم (وهي موطن العديد من النوادي الشعبية) قبل اختراع الأنظمة المستخدمة حاليا في اخفاء الضوضاء - فهي لا تحجب الضجيج. إن هذه المنطقة لا تهدأ حتى الساعات الأولى من الصباح فإن كنت تبحث عن مكان هادئ ومريح، فننصحك بحجز فندق في منطقة جالاتا Galata أو Cankutaran ، فعلى الرغم من أن هاتين المنطقتين تتمتعان بموقع مركزي أيضا ولكنهما أكثر هدوءًا في الليل من تقسيم.

لكن ..

في حين أن منطقة تقسيم قد تكون مكانًا سيئًا للنوم، إلا أنها مكانا رائعا للسهر والتجول  وكذلك الجلوس في أحد المقاهي المنتشرة على طول الشوارع والاستمتاع بتأمل المشهد.

إن كانت توب كابي مزدحمة .. فلا ترهق نفسك بالانتظار لساعات حتى يحين دورك

على الرغم من القيمة التاريخية الكبيرة والهندسة المعمارية الرائعة التي يتمتع بها قصر توبكابي ، والتي تجعل الزوار ينتظرون دورهم حتى في الشتاء القارص وتحت الأمطار إلا أنه يمكنك أن ترى قطعًا مشابهة في المباني القديمة والمعارض المنتشرة في أنحاء اسطنبول.

ولكن .. 

ما لا يجب عليك تفويته أبدا هو زيارة قصر دولمة بهتشه الذي يحتوي على كل ثراء توبكابي بما في ذلك أكبر ثرية في العالم بوزن ٤.٥ طن. هذا ويتيح دولمة بهتشة إطلالات فريدة على البوسفور.

لا تستخدم سيارات الأجرة إن أمكن

عليك أن تعلم أن حركة المرور في اسطنبول بطيئة جدًا ، خاصة خلال ساعة الذروة. 
إذا كانت رحلتك بعيدة جدًا ولا يمكنك الوصول إلى وجهتك مشيا على الأقدام ، فابحث عن مترو الأنفاق أو Metrobus أو حاول الوصول عبر خطوط الترام. على الرغم من أن هذه البدائل مزدحمة قليلا إلا أنها سريعة واقتصادية.

ولكن ..

قم بتخطيط مسارك سيرا على الأقدام فالمشي في اسطنبول ذو متعة لا مثيل لها. لا أروع من أزقتها الضيقة ، ومنحدراتها وتلالها المفاجئة ومحلاتها التجارية المتبعثرة في كل مكان.

 لا تغادر اسطنبول دون تذوق الدونر والبقلاوة

الدونر والبقلاوة هي أطباق رخيصة ، ومنتشرة في كل مكان ، ولذيذة جدًا جدًا.
أطعمة تركية شهية ينصح بها أيضا هي كيكاب اسكندر ، شوربة العدس (ميرسيميك) ، والحلويات مثل بودنج الأرز (سوتلاك) أو البوظة (دندورما).

ولكن .. 

لا تحصر نفسك فقط في المطاعم المشهورة والأطباق المعروفة فقط. حاول تجربة كل شيء فالمطبخ التركي متنوع بشكل غير محدود ومعروف على مستوى العالم بجودة أطباقه التي تعتمد في الغالب على اللحم !

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق