المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

برنامج سياحي لمدة خمسة أيام في اسطنبول تركيا

لدى اسطنبول - أكبر مدينة في تركيا - الكثير مما تقدمه للسياح والزوار حتى أن سكانها الذين يعيشون فيها مثلا منذ عام أو عامين لا يزالون يكتشفون فيها أشياءا جديدة في كل مرة. 
مع ذلك ، فإن خمسة أيام هي بالتأكيد نقطة انطلاق رائعة للتعرف على جميع المعالم السياحية الأساسية الجذابة في اسطنبول. 

فيما يلي حاولنا تنسيق برنامج سياحي يحقق لك أقصى استفادة من وقتك في اسطنبول خلال خمسة أيام.

اليوم الأول: الحصول على فكرة عامة (عبر القارب)

كما ذكرنا ، اسطنبول مدينة ضخمة لذا قد يكون من الجيد أن تعرف نفسك في البداية بأحياءها العديدة. يميل الكثير من الزوار إلى الإقامة في السلطان أحمد حيث تتركز المعالم التاريخية مثل المسجد الأزرق أو قصر توبكابي ، ولكن تأكد من الخروج من المركز التاريخي واستكشاف بقية اسطنبول!
واحدة من أفضل الطرق هي الذهاب إلى محطة Eminönü Ferry Dock في الساعة 10:30 صباحاً واستقلال رحلة البوسفور الطويلة ، والتي ستمنحك نظرة عامة شاملة عن جميع أنحاء اسطنبول
تقع العبارة على بعد بضع محطات ، ولكن ننصحك بالنزول في المحطة الأخيرة ، Anadoluhisarı ، وهو حي صغير على شاطئ البحر يدعى بحسب قلعته التاريخية ، تجول هنا في المنطقة قبل أن تقلع العبارة مرة أخرى إلى Eminönü.


اليوم الثاني: استكشف منطقة السلطان أحمد

بعد أن أصبح لديك الآن نظرة عامة لاسطنبول كما ترى من الماء ، حان الوقت لاستكشاف الوجهات السياحية الرئيسية.
البداية في ميدان السلطان أحمد وزيارة آيا صوفيا والمسجد الأزرق وكاتدرائية الصهريج.
تشمل مناطق الجذب الرئيسية الأخرى قصر توبكابي والبازار الكبير. إذا كنت من محبي المتاحف ، فبإمكانك بالتأكيد الوصول إلى متحف الآثار ومتحف الفن التركي والإسلامي. إذا لم تكن المدينة القديمة قد استغرقت يوم كامل من يومك ، فانتقل إلى Chora Church المذهل وتناول الطعام في Asitane ، وهو أشهر مطعم يقدم الطبخ العثماني في اسطنبول.

اليوم الثالث: استكشاف بيوغلو Beyoğlu

بعد يوم كامل من التمعن في التحف التاريخية في اسطنبول ، شق طريقك الآن عبر جسر جالاتا Galata وتعرّف على سكان المدينة المحليين.
ابدأ مع حي كاراكوي Karaköy ببوتيكاته الرائعة ومقاهيه ومطاعمه المميزة. 
يمكنك القيام بنزهة في شارع الاستقلال الشهير ، ولكن تأكد من الانتباه إلى شوارعه الجانبية لأنك ستكتشف عددًا لا بأس له من الكنائس التاريخية والكثير من الأروقة الأثرية. في الوقت الذي تصل إلى نهاية الاستقلال، يمكنك استكشاف حي جالاتا Galata ، ولا سيما شارع Serdar-ı Ekrem مع محلات الأزياء المحلية الرائعة ، فضلاً عن Pera ، مع مبانيها الكلاسيكية الجديدة الجميلة. 
يمكنك إنهاء اليوم من خلال مشاهدة منظر المدينة الرائع من تراس مطعم Cachi بفندق Adahan.

اليوم الرابع: اكتشف ساحل البوسفور

ليس هناك الكثير من الزوار على دراية بساحل مضيق البوسفور في اسطنبول ، ولكن هنا تجد أغنى سكان المدينة الذين تطل منازلهم على المياه مباشرة.
يمكنك تخطي حركة المرور والتنقل بالمترو على طول الطريق إلى Etiler والسير أسفل التل للوصول إلى حي بيبك Bebek الراقي حيث الواجهة البحرية الجميلة بالإضافة إلى العديد من البوتيكات والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء الشارع الرئيسي. 
ننصحك هنا زيارة مطعم Bebek Balıkçısı ، وهو مطعم أسماك ممتاز يتميز بإطلالة ساحرة على الماء.
في الجانب الآخر من الشارع ، سترى أيضاً Meşhur Bebek Badem Ezmesi ، حيث ستجد بعض من أفضل أنواع حلوى الفستق الحلبي واللوز في المدينة. من هنا ، يمكنك التجول في ممر البوسفور طوال الوقت ، ولكن تأكد أيضا من رؤية حي Arnavutköy ، الذي أصبح عصري للغاية بسبب مطاعم الأسماك الممتازة وبارات الكوكتيل المتنوعة.

اليوم الخامس: زيارة الجزر

بالإضافة إلى كل ما تملكه هذه المدينة الساحرة ، تمتلك اسطنبول أيضًا جزر!
الجزيرة الأكثر شعبية هي بيوكادا Büyükada حيث يمنع فيها سير السيارات ليكون بذلك الشكل الرئيسي للتنقل هو الدراجات أو العربات التي تجرها الخيول. 
استأجر دراجة واستكشف الجزيرة و قصورها العثمانية الجميلة ، وإذا كان الجو دافئًا بما فيه الكفاية ، فتأكد من التوقف عند أحد النوادي الشاطئية للسباحة. 
إن كنت تفضل الذهاب إلى جزيرة أصغر ، فإن Heybeliada هي أيضًا خيار رائع وفيها العديد من القصور القديمة الجميلة وباقة منوعة من مطاعم الأسماك ذات الاطلالة الجميلة على المياه. 
بورجازادا هي خيار ثالث أصغر حجماً ولكن لها نصيب من البيوت القديمة الجميلة والكنائس المخفية والشواطئ وفيها مطعم Kalpazankaya ، الذي يتمتع بإطلالة رائعة على البحر ومشهد ساحر لغروب الشمس.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق