المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

سبعة صور ستجعلك تزور اسطنبول على الفور !

المدينة التي تلتقي فيها آسيا وأوروبا هي أرض للعجائب التاريخية والابتكارات المعاصرة.

كانت المدينة التركية ، التي ُعرفت باسم القطنطينية ، عبارة عن قبلة للاكتشاف الثقافي. هذه الصور الـعشرة ستأخذ فكرة عامة عن أهم المعالم السياحية التي تقدمها المدينة.

آيا صوفيا Hagia Sophia

آيا صوفيا ، التي كانت أكبر كاتدرائية في العالم ، بنيت عام 537 م ككاتدرائية بيزنطية قبل أن يتم تحويلها إلى مسجد عثماني في عام 1453. ومع ذلك ، فإن آيا صوفيا هي الآن متحف رائع يجذب اامهتمين بالهندسة المعمارية وعشاق الثقافة على مدار السنة.

البوسفور The Bosphorous

على طول 19 ميلاً ، لا يربط البوسفور البحر الأسود بالبحر المتوسط فحسب ، بل يقسم اسطنبول بين قارتين ، أوروبا وآسيا. تعتبر هذه الحدود المائية واحدة من أهم المضايق في العالم ، وهي تضم العديد من التحصينات البيزنطية والعثمانية بالإضافة إلى مزيج من المنازل السكنية ، مما يجعلها مثالية لرحلة القارب.

كنيسة سيسترن Basilica Cistern

مع وجود الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة فوق الأرض لا تستغرب أن اسطنبول لديها أيضًا بعض الأماكن المثيرة للاهتمام بشكل استثنائي أسفل سطح المدينة. مثل Basilica Cistern عبارة عن خزان للمياه الجوفية يقع أسفل آيا صوفيا مباشرة يضم 336 عمودًا ، ولديه القدرة المحتملة لتخزين 100،000 طن من المياه.

جسر البوسفور Bosphorus Bridge

وهو أحد الجسور المعلقة الثلاثة فوق مضيق البوسفور ، جسر 15 شهداء يوليو الذي تم تغيير اسمه مؤخرًا يربط أوروبا وآسيا. تم البدء بالعمل به عام 1970 وتم الانتهاء منه عام 1973.

المسجد الأزرق Blue Mosque

يُعد جامع السلطان أحمد ، المعروف باسم المسجد الأزرق بسبب بلاط الجدران الزرقاء المرسوم يدويًا ، من أهم الوجهات السياحية في اسطنبول على الإطلاق. 
وذلك بسبب تصميمه المعماري الهائل الذي يضم كل من العناصر البيزنطية والإسلامية ، إنه واحد من ثلاثة مساجد فقط في تركيا لديها ستة مآذن.

Eminönü 

إذا كنت ترغب في تجربة تناول طعام شهي كلاسيكي في اسطنبول ، توجه إلى جسر جالاتا على مصب القرن الذهبي ، حيث ستجد قوارب تركية تقليدية تبيع شطائر السمك. منذ أكثر من قرن ، بدأ صيادوا السمك بجلب صيدهم من البوسفور وطهيه وبيعه هنا كوجبة خفيفة رخيصة.

قصر توبكابي Topkapi Palace

بُني من قبل السلطان محمد الفاتح ، قصر توبكابي المهيب هو أحد أروع الأمثلة على العمارة العثمانية بتصاميمها الفخمة التي تزين الجدران والأسقف. يعتبر حقا قطعة فريدة من التاريخ وتجربة لا بد من زيارتها في اسطنبول.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق