المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على جبل أولوداغ في بورصة

من المعروف أن جبل أولوداغ Uludag هو موقع مفضل للسياحة الجبلية والشتوية ، فهو أكبر مركز للرياضات الشتوية والطبيعة في مدينة بورصا في تركيا. 

يسمى أيضاً جبل أوليمبوس Olimpos Mountain وجبل كييسك Kesis، يبلغ ارتفاع جبل أولوداغ 2543 مترًا ، أما طوله 40 كيلومترًا وعرضه 15-20 كم تقريبًا وهو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول ومنطقة مرمرة.


يضم جبل اولداغ محمية وطنية Uludag milli park ، والتي تبعد عن قلب مدينة بورصة 36 كم.

يمكن الوصول إلى جبل أولوداغ عن طريق سيارة خاصة أو باص خاص أو عن طريق التلفريك الذي قد يكون الوسيلة الأسهل شتاءً وخاصة عند تراكم الثلوج.

ويرتكز تاريخ هذا الجبل العظيم على العصر البيزنطي (فترة روما الشرقية): فبعد قبول المسيحية كلغة رسمية في روما الإمبراطورية ، تم إنشاء العديد من الأديرة والكنائس التابعة للرهبان حول أولوداغ. 

بالإضافة إلى ذلك ، عندما غزا السلطان العثماني أورهان غازي Orhan Gazi مدينة بورصا، عاش هنا قرب الجبل العديد من الدراويش مثل دوغلو بابا الشهير Doglu Baba ، جييكلي بابا Geyikli Baba وعبد المراد Abdal Murat بفضل طبيعته الملهمة والفريدة من نوعها هذا ولا يزال أولوداع حتى اليوم يلهم الزوار والفنانين والمؤلفين بسبب طبيعته الساحرة ، ومناظره الطبيعية الرائعة وجوه المنعش.

وإن أردنا أن نذكر ميزات جبل أولوداغ الأساسية فيمكننا القول:
* في أعلى الأماكن في جبل أولوداغ يمكنك استكشاف أروع الأنهار الجليدية ومن اهمها: Aynalıgöl و Karagöl و Kilimligöl. تحيط هذه الأنهار الأراضي الطبيعية الفاتنة والغنية.
* هناك العديد من الطبقات المعدنية حول جبل أولوداغ. كما توجد هنا أيضًا ترسبات التنغستن (wolfram) المهمة جدًا في تركيا.
* يجذب جبل أولوداغ في منتصف ديسمبر آلاف السياح وخصوصا من هواة تسلق الجبال والتزلج.

التلفريك 

يعتبر التلفريك واحد من أهم الرموز لمدينة بورصا التركية، فهو يعتبر الأطول من نوعه في البلاد. بني بين Teferrüç و Sarıalan yaylası ، يبلغ طول خطه حوالي 4766 متر.
يتغير ارتفاعه مابين 1634 و 374 م. إنه يتيح الوصول إلى أولوداغ بكل سهولة من بورصة كما يوفر فرصة لا تقدر بثمن للتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة على أفق المدينة.


الجدير بالذكر أيضا أنه تتوفر العديد من المطاعم والمقاهي على الطريق إلى جبل اولداغ، حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة وتناول وجبة طعام قبل إكمال رحلتك الى قمة جبل أولوداغ هذا وبوسعك الاستمتاع بتناول الشاي في القمة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق