المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على أنواع الأجبان التركية الأكثر شيوعا

الجبن هو مادة هامة في المطبخ التركي إذ يبدأ الناس بتناول الجبن في الصباح الباكر على الإفطار ، حيث عادة ما يتم استهلاك بين نوع واحد حتى 3  أنواع من الجبن.

أما في وجبة الغداء فغالبًا ما يكونهنا أيضا الجبن جزءًا من الطبق نفسه ، مثل شطيرة الجبن المشوية مع جبنة Kaşar ، كذلك الأمر عند العشاء الذي يتكون أيضا من الجبن جنبا إلى جنب مع البيض أو أطباق أخرى.

لكن على الرغم من أن هذا الأمر ينطبق بشكل عام على سائر أنحاء أوروبا ، إلا أن ما يميز تركيا عن نظيراتها من الدول الأخرى أنها لا تنتج مجرد مجموعة متنوعة من الأجبان ، ولكن تنتج أيضا نكهات ومذاقات معينة. 

فأساس الجبن التركي هو الجبن الأبيض ، والذي يتفرع منه عدد لا يحصى من 
أصناف النكهات وطرق التصنيع. 

Beyaz Peynir 

يمكن أن يتم صنعه إما من البقر أو الأغنام أو حليب الماعز ، ويمكن أن يكون صلباً أو ليناً ، كما يمكن أن يكون كامل الدسم أو قليل الدسم. 
يعتبر هذا النوع من الجبن عنصر غذائي أساسي في الفطور التركي التقليدي كما يستهلك في أشهر الصيف مع البطيخ الأصفر أو الأحمر.
يتم وضعه في معجنات البوريك  börek وغيرها من المخبوزات ، ينتج في Çanakkale ، أو على نطاق أوسع في منطقة Thrace ، وهي بمثابة موطن الجبن الأبيض. إنه يتميز بنكهة غنية ويمكنك شراءه من أي متجر للجبن.

Mihalıç Cheese من بورصا Balıkesir - Bursa

هذا الجبن هو جبن قديم يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية. على عكس الجبن الأبيض ، فإن إنتاجه يقتصر فقط على مناطق قليلة من البلاد ، وبشكل رئيسي في كل من باليكسير وبورصا
جبن Mihaliç ، أو Kelle كما هو معروف في بعض الأحيان ، ربما يكون مشابه لجبن البارميزان. إنه مصنوع عادة من حليب الأغنام غير المبستر ويتم تخزينه في الماء المالح قبل أن يجفف.
نظرًا لنكهته القوية والمالحة ، فإنه غالبًا ما يستخدم في تحضير الأطعمة ، كالسلطات أو الأطباق المخبوزة بنفس الطريقة التي تستخدم بها البارميزان.

Lor Cheese من Manyas

لور هو جبن متفتت غير مملح نسبياً يعتبر مثالي للمعجنات ، على الرغم من أنه يقدم أيضًا أثناء الإفطار أو يمكن مزجه مع التوابل والأعشاب ويؤكل كالمقبلات خلال العشاء.
ولأنه غير مملح فإنه يستخدم أيضًا للحلويات أحيانًا ، على الرغم من أن طبيعته المتفتتة تجعل الأجبان الأخرى أكثر شيوعًا.

جبن Bergama Sheep Tulum Cheese من إزمير

تعد أجبان التولوم شائعة جدا وهي من أكثر أنواع الأجبان التركية دسامة. تحتوي على نسبة عالية من الرطوبة لذا تذوب تماما في أي طبق تقريبا ، كما أن مدة صلاحيتها الطويلة تجعلها صالحة للاستخدام في أي طبق رئيسي.
ومع ذلك ، كما هو الحال مع جميع أنواع الجبن في تركيا ، يتم استهلاكها بشكل أساسي  إما في وجبة الإفطار أو في مأدبة على العشاء. 
الجدير بالذكر أن كلمة تولوم نفسها تعني "جلد الغنم" أو ببساطة "الجلد" ، على الرغم من أن tulum غالباً ما تصنع من مزيج من حليب الأغنام وحليب البقر.
يتم الاحتفاظ بالتولوم 
يتم الاحتفاظ تولوم في المياه المالحة ، مما يعطيها قوام أقوى ونكهة أكثر ثراء. على الرغم من أن كل منطقة في تركيا تقريبًا تصنع هذا النوع من الجبن إلا أن لإزمير صيتاً ذائعا في هذا المجال.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق