المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على ألذ أربعة أنواع من شاي الاعشاب التركي مع فوائدهم

يشرب الفرد الواحد في تركيا أكثر من أي فرد من أي بلد آخر على وجه الأرض - على الرغم من أن هذه المقولة تشير إلى الشاي الأسود إلى حد كبير إلا أن ثقافة الشاي في تركيا هي أكثر بكثير من مجرد الشاي الأسود - حيث أن شاي الأعشاب المنتج في البلاد يعتبر أيضا من أفضل الأنواع المنتجة في العالم أجمع!

الشاي العشبي شائع جدا ، ويستهلك لعلاج الأمراض ، أو لمجرد المشاركة في جلسة ما ! في فصل الشتاء على وجه الخصوص ، يعتبر شاي الأعشاب شائعاً جداً ويقدم أيضا في معظم المقاهي. 

دائمًا ما يتم تخميره تماما مثل كيس الشاي الأسود، يتميز هذا الشاي بكونه ذو مذاق مذهل تماما مثل فوائده الصحية!

شاي إهلامور (شاي زهرة ليندن) Ihlamur Tea

وهو واحد من أكثر أنواع شاي الأعشاب شيوعًا في الشتاء في تركيا وفقط في تركيا! على الرغم من أن أشجار الزيزفون منتشرة في أغلب شوارع المدن في جميع أنحاء العالم تقريبا، إلا أن الكثير للأسف لا يدركون قيمة هذا الكنز الذي أمامهم!
يتميز طعم زهرة الزيزفون بكونه خفيف، وعندما يضاف إليه نكهة ليمون عميقة يصبح فعلا مزيجا فريدا يبعث على الدفء والراحة.
تم شرب زهرة الزيزفون لقرون في تركيا ، ويشهد السكان المحليون على فوائدها. كما ثبت علمياً أنها مفيدة لنزلات البرد ، وقد تساعد أيضًا في تخفيف الحمى. هذا ويعتبر شاي زهرة الزيزفون رائعاً في حالات الصداع الخفيف ، أو ارتفاع ضغط الدم.

شاي باباتيا (شاي البابونجPapatya Tea

إن البابونج شائع خارج البلاد أيضًا ، على الرغم من أنه في تركيا يستهلك بشكل أكبر ويعتبر شربه من العادات والتقاليد.
هنا يتم إعطاءه للأطفال بشكل خاص لمساعدتهم على النوم ليلاً ، كما يمنح أيضا للرضّع لتخفيف غازاتهم وللمساعدة على تهدئتهم.
وقد ثبت أيضا أن البابونج يساعد النوم ، ويستخدم للمساعدة في توقف التنفس أثناء النوم كذلك. لديه وظيفة مهدئة ويساعد على تقلصات الحيض ، ومضادات الأكسدة الموجودة فيه تجعله رائعاً كمسكن للألم.

شاي الميرمية (شاي سيج) Adaçayı Tea 

 تمتلك تركيا ثروة من المريمية الطازجة اللذيذة ولكنها نادراً ما تستخدم في الطبخ. بدلاً من ذلك ، يتم استخدام كميات وفيرة من هذه العشبة اللذيذة في تحضير الشاي.
إن التركيبة القوية للميرمية تجعلها فعالة في الحد من التوتر والتعرق كما يستخدم هذا الشاي أيضا في علاج التهاب الحلق والسعال.

شاي الرمان Nar Tea (Pomegranate Tea)

بعض من أفضل الرمان في العالم يأتي من الأناضول ، لذلك ليس من المستغرب أن يكون شاي الرمان هو تقليد تركي خاص! الرمان قوي في مضادات الأكسدة ، وقد ثبت أن شاي الرمان يعزز صحة القلب ، ويساعد في إنقاص الوزن ، ويقلل الالتهاب ، وأكثر من ذلك.

ولكن أفضل مافي هذا النوع من الشاي هو بلا شك نكهته الخاصة! فمذاق الرمان القوي ، المخمر الطازج يدفئ القلب ، وهو في الواقع طريقة رائعة لتمضية فصل الخريف أو الشتاء البارد. 


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق