المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

خمسة حدائق عائلية مذهلة في القسم الآوروبي من اسطنبول

عندما تسافر مع عائلتك ستبحث حتما عن مساحات خضراء يمكن لأطفالك فيها الركض واللعب ولأن اسطنبول تحقق كل رغبات زوارها تحتوي على الكثير من الأماكن حيث يمكنكم الاستمتاع بنزهة لطيفة. 

في ما يلي قائمة تضم 5 منتزهات مذهلة ، كلها تقع بالقرب من بعضها البعض في إسطنبول ، بحيث يمكنك الاختيار من بينها أو حتى زيارة أكثر من منتزه في يوم واحد!

حديقة يلدز Yıldız Park

يلدز بارك هي أكبر حديقة في المدينة ، وتقع بين بشيكتاش Beşiktaş وأورتاكوي Ortaköy. تغطي مساحة 25 فدانًا وتقع في وسط المدينة مباشرةً. تم تجديدها مؤخرًا بالكامل لتصبح اليوم واحدًا من أجمل منتزهات اسطنبول.
تتوضع الحديقة أساسًا على أحد التلال الضخمة ، مما يجعلها مجموعة من الحدائق المتدحرجة مع نهر يمر مباشرة في منتصفها ، والذي يتفرع منه عدد من الجداول والشلالات.
هناك أربعة أكشاك موزعة في جميع أنحاء الحديقة ، كل منها يقدم الشاي والوجبات الخفيفة. هناك أيضا العشرات من الملاعب ، بنيت لمختلف الأعمار والقدرات.

إهلامور كاسري Ihlamur Kasrı

قرب بشيكتاش ، وليس بعيدا عن حديقة يلدز تجلس هذه الحديقة التي تعتبر بمثابة جوهرة غير مكتشفة من اسطنبول. 
إن المبنى بحد ذاته كان قصرا للصيد ، على الرغم من عدم وجود ملعب في هذا المنتزه ولكنه يعوض ذلك عن طريق احتضانه لكل من الطاووس والبط والأرانب.
هناك بركة في الجزء الخلفي من الحديقة تقفز حولها السلاحف والضفادع ! الجدير بالذكر أن هذه الحديقة أقل شهرة لذا تتميز بالهدوء وعدم الازدحام ، إنها مكان رائع لإحضار العائلة خصوصا في يوم مشمس. 
ملاحظة: هذا هو المتنزه الوحيد في هذه القائمة الذي يطلب من زواره رسم دخول ، ولكنه لا يكاد يذكر (2.5 ليرة تركية فقط). 

حديقة اميرجان Emirgan Park

إميرجان هي حديقة ضخمة أخرى ، أبعد قليلا الحديقتين السابقتين. إنها معروفة على وجه الخصوص بزهورها الجميلة المزروعة في أنحائها، لذا تعتبر زيارتها أمر لا بد منه خلال الربيع فهناك مجموعة متنوعة من ألوان الخزامى التي تزرع بتنسيقات وترتيبات مختلفة لا تصدق.
هناك سناجب تدور حولها ، إضافة لوجود العديد من الملاعب المختلفة كما يتميز المنتزه بكونه يوفر مناظر خلابة للبوسفور ويعتبر مكانًا ممتازًا للحصول على كوب من الشاي التركي والاسترخاء أمام إطلالات خلابة.

حديقة الفاكهة Meyve Bahçesi (Fruit Garden)

وهي كنز مخفي آخر، هذا المنتزه الضخم يقع مباشرة تحت الجسر في أورتاكوي Ortaköy، وهي حديقة فواكه بأشجار لا نهاية لها ، حيث يمكنك في الموسم بأن تقطف بنفسك التوت والتفاح والكمثرى والرمان! 
تحتضن الحديقة ملعب واحد فقط ، لكنه غالبا مزدحم. أعلى التل يوجد مقهى جميل يقدم مجموعة متنوعة من المشروبات اللذيذة.

منتزه قصر دولمة بهجة Dolmabahçe Palace


تتميز حدائق القصر في Dolmabahçe بكونها تحظى بعناية كبيرة فهي مرتبة للغاية. فيها مقهى ذو إطلالة ساحرة على الواجهة البحرية إنها مزينة بالفوانيس والزهريات والتماثيل، وكذلك بأكثر النباتات الآسيوية والأوروبية أصالةً.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق