المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ستة أسباب مقنعة لزيارة تركيا في فصل الشتاء

1. سيكون لديك فرصة استكشاف الأماكن السياحية دون أن تشاركك حشود السياح !

أفضل وقت لزيارة المواقع اليونانية والرومانية الرائعة في البحر الأبيض المتوسط هو في الشتاء ، عندما يتحسن الطقس ويخف الزحام ! توجه إلى تلال الترافرتين فوق مدينة أنطاليا للتجول عبر توابيت تيرموس Termessos الحجرية، أو اكتشف المدرج فوق أطلال ساجالاسوس Sagalassos ذات الرخام الأبيض. 


2. ستتعرف على سانتا كلوز الحقيقي.

عاش القديس St. Nick الحقيقي بعيدًا عن القطب الشمالي - لقد قام في الواقع بوعظ الناس في بلدة ميرا القديمة ، التي تسمى الآن ديمري Demre والتي تقع بين أشجار النخيل على شاطئ البحر المتوسط في تركيا.
في كل عام في يوم عيده (6 كانون الأول / ديسمبر) ، يقوم الجمهور الروماني الأرثوذكسي المؤمن بالاجتماع عند دير المدينة - الذي يبلغ عمره 1500 عام - بالاحتفال تكريما لسانتا كلوز.


3. استغل دفء الحمامات التركية للتخلص من برد الشتاء

اقضي بعض الوقت في واحد من العشرات من الحمامات التقليدية المليئة بالبخار والواقعة حول اسطنبول. 
من بين أجملها نذكر Kılıç Ali Pasha الذي يعود إلى القرن السادس عشر ، والذي خضع مؤخرًا لعملية ترميم تقدر بملايين الدولارات. إنه واحد من 56 حمام صممه المهندس المعماري العثماني الأسطوري ميمار سنان.

4. قم بصيد الآسماك بين آسيا وأوروبا

في الشتاء ، تهاجر ملايين الأسماك عبر مضيق البوسفور في إسطنبول من البحر الأسود إلى الدفء النسبي للبحر الأبيض المتوسط. يصعد الصيادون على طول المجرى المائي ، الذي يقسم المدينة إلى أحياء آسيوية وأوروبية ، أو فوق جسر غلطة ، الذي يمتد على القرن الذهبي ، ليصطادوا قوت يومهم!
هذا ويمكنك تناول العشاء في مطعم Meyhane التقليدي للحصول على أفضل الأسماك الشتوية ، بما في ذلك Lüfer (السمكة الزرقاء) ، Palamut (بونيتو) ،Hamsi  وMezgit.

5. اشرب السحلب

في ذروة البرد في اسطنبول يبرز الباعة المتجولون على عربات محملة بالأكواب النحاسية التي تحتوي على شراب دسم يعود إلى العصر العثماني.
إنه السحلب Sahlep وهو مزيج من الحليب الساخن والسكر والدقيق المصنوع من درنات الأوركيد ، يقدم مع القرفة.
يشربه العديد من الأتراك بسبب فائدته في جلب الدفئ ، ولكنه أيضًا لذيذ للغاية. استمتع بكوب منه إلى جانب الكستناء المحمصة الطازجة ، والمعروفة باسم kestane kebap ، والتي يتم شراؤها أيضًا من عربات الشارع.

6. قم بزيارة بحيرة داخلية محاطة بالجبال العالية

على ارتفاعات عالية و وسط حياة البرية موجودة منطقة فان في جنوب شرق تركيا.
تشمل على بحيرة فان الأكبر في البلاد ، إنها ملئية بالجزر الصغيرة المكسوة بالقلاع القديمة والكنائس والمساجد والمقابر مما يجعلها حقا بقعة مذهلة.
البحيرة مالحة لدرجة أن معظمها لا تتجمد في فصل الشتاء ، فحتى في منتصف شهر يناير يمكنك أن تأخذ العبارة إلى جزيرة أكدامار لزيارة كنيسة الصليب المقدس التي تعود إلى القرن العاشر - كانت في يوم من الأيام كنيسة ملكية للمملكة الأرمنية Vaspurakan.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق