المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

ماذا تشتري وكيف تساوم في بازارات تركيا المحلية؟!

لا تكتمل رحلتك إلى تركيا دون زيارة بازاراتها المتميزة على الرغم من أن معظم السياح لا يقصدون سوى البازار الكبير ، وربما بازار التوابل في اسطنبول ، إلا أن هناك الكثير من البازارات الأسبوعية التي تعقد في كل مدينة تركية تقريبا.

وإن كنت في حيرة من أمرك وتتسائل أي المنتجات التي تستحق أن تشتريها وتصحبها معك إلى البلد الأم فهنا ستجد لمحة وافية عن الموضوع.

كيف تشتري وتساوم ؟

تُعد المساومة في تركيا جزءًا أساسي من متعة الشراء ، ولحسن الحظ غالبا ما يحصل المشتري على السعر العادل. على الرغم من أن الأسعار تكون معلنة ومكتوبة إلا أنها قابل للتفاوض.
المشتري يقترح سعر والبائع يطرح سعر آعلى ويتم التفاوض حتى الوصول إلى حل يرضي الطرفين. 

السجاد Kilims

يعتبر شراء السجاد من تركيا فرصة رائعة فصناعة السجاد هنا تتم بطريقة يدوية لذا فهو خير تذكار يُقتنى من إسطنبول، وسيضفي لمسة مذهلة من الجمال لكل منزل.
السجاد التركي خفيف ورقيق ، مما يجعل حمله معك سهلاً نسبيًا ، إنه من أجمل الهدايا التذكارية فهو يروي قصة تراث عمرها آلاف السنين.

الفاكهة والخضار والأعشاب المحلية

تجذب الأسواق المحلية المزارعين من جميع المناطق المجاورة وذلك لعرض السلع الطازجة. كل أنواع الخضار والفواكه هنا ستكون شهية ولذيذة بشكل لا يصدق فهي مقطوفة للتو وطازجة جدا فإن كنت تخطط للطهي في المنزل ليس هناك بديل عن التسوق في أحد هذه البازارات.
الأعشاب هي أيضا اقتراح رائع لتذكار تأخذه معك إلى المنزل حيث أن لها فوائد علاجية كبيرة ومكانة مهمة في الثقافة التركية.

الملابس

تبيع البازارات المحلية جميع أنواع قطع الملابس التقليدية التي لن تجدها في أوروبا أو في العلامات التجارية. من الملابس المفضلة التي يمكن العثور عليها هنا نذكر السراويل الفضفاضة التي تسمى şalvar ، والتي تتميز بكونها مريحة للغاية وذات تصاميم ملونة. علاوة على ذلك ، تعد البازارات مكانًا رائعًا لشراء القمصان العادية ، والجينز ، والأحذية ، وما إلى ذلك ، التي لا تحمل علامتها التجارية ، ولكنها مصنوعة بنفس الجودة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق