المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أحلى الأنشطة السياحية في أنطاليا

من زيارة الأطلال القديمة إلى الاستمتاع على شاطئ البحر ، هنا ستقرأ عن أفضل النشاطات التي يمكنك القيام في أنطاليا.

من المعلوم أن تركيا هي بلد استثنائي يدمج بمعالمه السياحية المتنوعة بين العصور القديمة والحديثة ، مما جعله وجهة رائعة لعشاق التاريخ ومدمني المغامرات على حد سواء.

وبينما يستكشف معظم السياح المساجد القديمة المزينة بشكل متقن منذ آلاف السنين والأسواق المغطاة في اسطنبول ، يتوجه بعضهم إلى مدينة أنطاليا للتمتع بمينائها وشاطئها وبحرها الساحر.


أفضل الأشياء للقيام بها في أنطاليا:

مع شوارع المدينة القديمة التاريخية المحفوظة بشكل مذهل، وبنية تحتية سياحية رائعة تضم مجموعة كبيرة من الفنادق  الهادئة الممتدة على طول الساحل وباقة منوعة من الأطلال القديمة التي تشمل التحصينات الرومانية يسرنا هنا أن نبلغك أن هناك الكثير الكثير من النشاطات الممتعة التي تقدمها أنطاليا لزوارها.

استكشف كاليسي Kaleici المدينة القديمة في أنطاليا


تم الحفاظ على كاليسي المدينة القديمة في أنطاليا بشكل جيد من قبل السلطات التركية ، وتعتبر وجهة ممتعة لقضاء فترة ما بعد الظهر في المدينة.
تحتضن هذه الأحياء بمساجد أنيقة ، بما في ذلك مسجد Yivli Minare ، وهو مبنى جميل يمكنك التعرف إليه بسهولة من خلال مئذنته الضخمة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.
في كاليسي وحولها ستجد الكثير من المتاجر الصغيرة ومحلات بيع الهدايا التذكارية وحتى السجاد التركي!
إن كان لديك متسع من الوقت فلا تتردد بزيارة متحف أنطاليا الأثري للثقافة الذي يقع في المنطقة ذاتها.

رحلة الشلالات

يمكنك القيام برحلة قصيرة بالقارب أو بالسيارة حول ساحل أنطاليا والتوجه إلى أشهر مناطق الجذب الطبيعية في المنطقة: شلالات دودين ، وهما شلالين مثيرين يغذيهما نهر يمتد على طول الطريق من جبال طوروس لينتهي في البحر الأبيض المتوسط.
ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضا التجول في الكهف خلف الشلالا للحصول على مشهد غير عادي لن تنساه ما حييت.

زيارة مدينة أسبندوس القديمة 

فقط على بعد حوالي 40 كلم من أنطاليا، تقع رفات مدينة أسبندوس القديمة والتي تعتبر زيارتها رحلة أخرى لا غنى عنها. 
أكثر مشهد مدهش في المنطقة هو المسرح الذي يعود تاريخه إلى ما بين عامي 160 إلى 180 قبل الميلاد وهو ما جعله أفضل مسرح من نوعه في العالم.

تناول وجبة غداء تطل على المرفأ القديم

مما لا شك فيه أن الطعام التركي هو واحد من أهم مقومات السياحة في البلاد وهذا ما يشاهده الزائر جليا فالسكان المحليون يحبون تناول الطعام ويتفننون في تقديمه.
وليس هناك طريقة أفضل من تجربة الطعام التركي وإلى جانب التمتع بمشهد مذهل لساحل أنطاليا، يمكنك تجربة هذا الشعور الرائع في منطقة الميناء القديم حيث ستجد باقة منوعة من المطاعم المميزة.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق