المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

وجهات رائعة لعطلتك القادمة في تركيا

سواء أكنت تبحث عن شواطئ خلابة مع خلجان ساحرة  أو مواقع تاريخية قديمة ومساجد رائعة ، فإن  تركيا لن تخيب ظنكم أبداً. إن تراثها  الثقافي الغني يجعل من زيارتها تجربة خالدة  في الذاكرة ولا تنسى أبدا.

إضافة إلى كل معالمها السياحية الرائعة تنتظركم هناك المأكولات المحلية اللذيذة والفنادق الممتازة.

فتحية Fethiye

تقع فتحية على مرفأ طبيعي جميل ، وتتمتع بمنظر مذهل بفضل المياه الفيروزية النقية والمحاطة بالتلال المغطاة بالغابات من كل جانب. 
إنها وجهة شهيرة ، شواطئها الجميلة هي من أهم مقوماتها السياحية. في فتحية يمكنك بسهولة القيام برحلة بحرية عبر اليخوت حول الخليج أو التوجه إلى واحدة من الجزر الجميلة القريبة. 
على الرغم من أن المدينة دمرت بسبب زلزال عام 1958 ، إلا أنه لا تزال العديد من مواقعها القديمة سليمة. من الأماكن التي تستحق الزيارة نذكر: مقابر Amintas Rock المدهشة ، وكذلك مدينة Kadyanda القديمة ومدينة  Kayakoy التي تقع في الجوار.

تشيشمي Cesme

تقع هذه المدينة الساحلية المطلة على البحر على بعد ثمانية كيلومترات فقط من جزيرة خيوس Chios اليونانية، وتضم ممشى رائع بجانب المياه وقلعة Genoese المذهلة والتي يرتادها الكثير من الزوار للاستمتاع بجمالها.
في حين أن القلعة بلا شك هي عامل الجذب الرئيسي ، فإن المارينا الحديثة تعج بالحياة أيضا، لا تنسى كذلك زيارة المحلات التجارية والمطاعم في البلدة القديمة المحفوظة بشكل رائع. مع الكثير من الشواطئ الجميلة ، تعتبر Cesme أيضًا مكان رائع ونقطة بداية مهمة لاستكشاف المنطقة المحيطة.

بورصا Bursa

نمت بورصا - رابع أكبر مدينة في تركيا - بسرعة في السنوات الأخيرة وكانت أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية.
تحتضن المدينة اليوم بعض المساجد الرائعة ، والأضرحة المهمة، والمتاحف التي تروي تاريخها الطويل.
طبيعة سكانها المرحبون والودودون تجعل من المدينة مكانا مريحا وجذابا للزيارة. 
يتيح جبل أولوداغ القريب فرصة رائعة للتزلج ويعتبر قبلة لهواة هذه الرياضة حيث يأتي المتزلجون من كل حدب وصوب بسبب وجود المنتجعات المثالية لذلك.
في حين يوجد الكثير من الحمامات الهادئة حول المدينة إذا كنت تبحث عن وسيلة أكثر دفئًا لتمضية الوقت.

أنقرة Ankara

في حين أن عاصمة البلاد غالبا ما يتم تجاهلها من قبل السياح ، إلا أن أنقرة هي مكان رائع ويستحق الزيارة. 
إنها مدينة حديثة متطورة تعد موطناً لسفارات لا حصر لها ، كذلك يوجد في أنقرة العديد من المطاعم الراقية والمقاهي العصرية التي يمكنك زيارتها مما يجعلها مكان ممتع وحيوي.
لا تنسى هنا زيارة متحف الحضارات الأناضولية المذهل الذي يعتبر من أهم المعالم التي يجب رؤيتها في المدينة ، جنبا إلى جنب مع ضريح Anitkabir الضخم.

أورفا Urfa

تُعرف أورفا أيضًا باسم سانليورفا، والتي بالترجمة إلى العربية تعني "مدينة النبي".
تحتوي أورفا على ثروة من المباني القديمة الجميلة المنتشرة حولها والتي تجذب العديد من السياح.
من الأماكن الجديرة بالزيارة نذكر البازار المحلي الذي يقدم باقة منوعة من المنتجات المحلية والتذكارات السياحية القيمة. لا تمض من المدينة دون التوقف عند معبد Gobekli Tepe القديم وهو موقع أثري مهم يقع على بعد حوالي 12 كم شمال شرق أورفا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق