المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

نشاطات شتوية رائعة في اسطنبول

عندما تتوجه إلى اسطنبول خلال فصل الشتاء سيكون بوسعك الاستفادة القصوى من الرحلات الجوية الرخيصة وعروضات الفنادق المذهلة، كما ستستمتع بالتعرف على مناطق الجذب الأهم في المدينة مع حشود سياحية أقل وفرص أفضل للتصوير ووقت أقل من الانتظار. 


فيما يلي أهم الأشياء التي يمكن القيام بها في فصل الشتاء في اسطنبول:

استمتع بمشاهدة المعالم الخالية من الحشود السياحية

تصطف في اسطنبول العديد من المعالم القديمة إلى جانب بعضها البعض ولعل أهم هذه المعالم التي يجب زيارتها في المدينة هي آيا صوفيا والمسجد الأزرق القريبين مع بعضهما.
إن الشيء الرائع في السفر في الشتاء هو فرصة استكشاف معالم الجذب الرائعة هذه دون طوابير كبيرة وحشود ضخمة. لا تشاهد فقط هذه المباني الرائعة من الخارج ، خذ وقتك وتأمل الرسومات الجدارية الجميلة والأسقف الفسيفسائية في الداخل أيضًا.

المساومة وعقد الصفقات

إلى جانب تخفيضات شهر يناير في مراكز التسوق والمحلات التجارية الضخمة من اسطنبول ،  يعتبر جراند بازار من الأماكن المناسبة أيضا للعثور على بعض الكنوز الحقيقية التي تعكس طبيعة البلد الأصلي. 
إن المساومات في هذا السوق هي بحد ذاتها تجربة ممتعة! يعد البازار الكبير أقدم وأكبر سوق مغطى في العالم ، ويتألف من متاهة من الأكشاك وممرات متعرجة مليئة بالبضائع والتذكارات المحلية. 
ستجد هنا كل شيء من السجاد والتوابل إلى أقداح الشاي التركية والمصابيح التقليدية وإن شعرت بالحاجة إلى قسط من الراحة فلا تتردد بالتوقف في أحد المقاهي وشرب الشاي التركي إلى جانب قطعة من البقلاوة.

تجربة الحمام التركي

تمتع بتجربة صحية وممتعة في أحد الحمامات التقليدية الكثيرة الموجودة في اسطنبول. 
تم إنشاء الحمامات التركية منذ القدم بهدف تنظيف الجسم والحصول على قدر من الاسترخاء في غرفة ساخنة يحيطها البخار من كل جانب.
هنا يتم تنظيف الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين وتقشير البشرة الميتة وترطيبها وتدليكها بالزيوت.
 يعتبر Suleymaniye Hamam أحد الأماكن الرائعة لخوض هذه التجربة فهو واحد من أقدم الحمامات في المدينة.

تناول السمك 

الشتاء هو موسم الأسماك هو اسطنبول فبدءا من نهاية شهر سبتمبر يكون الصيد أكثر وفرة وتكون الجودة أفضل كذلك.
فلا تفوت هذه الفرصة وتوجة إلى مطعم Mavi Balik المعروف بسمك البوري الأحمر والأسماك الزرقاء ، كما يمكنك زيارة Fish Suada ، حيث ستحصل على مناظر رائعة على مضيق البوسفور أثناء تناولك لأطيب الأطباق الموسمية.

ليلة رأس السنة الجديدة

إن كنت في 31.12 في اسطنبول فستكون على موعد مع ليلة لن تنساها ما حييت. إن رأس السنة الجديدة في اسطنبول هي فرصة رائعة لمشاهدة الألعاب النارية التي تملئ سماء المدينة بألوان جذابة وتقلب ليلها نهارا.
كما سيكون بوسعك حضور حفلات القوارب الممتعة و التي تعقد على نهر البوسفور ، أو
ببساطة الانضمام إلى واحدة من العديد من حفلات الشوارع.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق