المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

جولات البسفور كروز في اسطنبول - رحلات البوسفور اسطنبول

يعتبر القيام بجولة في مضيق البوسفور أحد أهم الأنشطة السياحية في اسطنبول التي ينبغي على أي سائح تجربتها والاستمتاع بها.

قد يخطر ببالك أن تستغني عن هذه الرحلة بسبب وجود الكثير من المواقع التاريخية في اسطنبول التي تستحق الزيارة وبسبب ضيق الوقت إلا أننا ننصحك أن تترك بضع ساعات جانباً وتأخذ جولة في البوسفور لن تنساها ما حييت خصوصا إن كنت في المدينة في الفترة مابين مايو وسبتمبر.

رحلات البسفور الخاصة

تكلف رحلات البسفور الخاصة مبلغا كبيرا من النقود وإن أردت مع ذلك القيام بها فلابد لك من التعامل مع شركات موثوقة وذات سمعة جيدة مثل زوي يخت Zoe Yacht.

لسوء الحظ هناك الكثير من السائحين الذين تجدهم على  أرصفة إمينونو يودون القيام بجولة في البوسفور ويقعون للأسف ضحية عروض سيئة تقدمها شركات خاصة مختلفة موجودة هناك حيث تكون هذه الجولات أقصر وبقوارب مزدحمة وغير مريحة.

تقدم شركة Şehir Hatları أفضل تجربة لجولة في البوسفور

Şehir Hatları هي شركة العبارات الرسمية في اسطنبول. إنها تقدم ثلاث جولات رائعة عبر البوسفور وهي: رحلة البوسفور القصيرة ورحلة البوسفور الكاملة وكذلك رحلة البوسفور الليلية. قد يتغير مدى توفر هذه الجولات وفقًا للموسم لذا عليك القراءة والتحقق من مواعيد المغادرة.

تقع مكاتب مبيعات خطوط Şehir Hatları Bosphorus على أرصفة Eminönü على الجانب الأيسر بعد جسر Galata.

رحلة البوسفور القصيرة (Kğsa Boğaz Turu)

إنها جولة قصيرة دون توقف وهي خيار رائع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضيق الوقت ولكن لا يريدون أن يفوتوا تجربة رحلة البوسفور. 
هذه الجولة متاحة كل يوم في الصيف (من 1 أبريل حتى 31 أكتوبر). تأخذك الرحلة البحرية من إمينونو إلى إستينيه لتعود بك بعد ذلك إلى إمينونو مرة أخرى. 
تغادر العبارة  Eminönü في الساعة 14:30 ، تصل إلى Ortaköy حوالي 14:50 لالتقاط المزيد من الناس ، ثم تواصل جولتها لمدة ساعتين بدون توقف.
السعر للشخص الواحد هو 12 ليرة تركية ، 6 ليرة تركية للأطفال دون سن 12 عاما. للحصول على آخر التحديثات ، تحقق من الجدول الزمني الرسمي.

رحلة البوسفور الكاملة (Uzun Boğaz Turu)

تقدم جولة البوسفور الكاملة تجربة رائعة  وستستغرق عدة ساعات بتكلفة 25 ليرة تركية. ستأخذك هذه الرحلة من Eminönü على طول الطريق إلى البحر الأسود  لتعود بك بعد ذلك إلى إمينونو مرة أخرى. 
تستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة ، وتمر بخمسة مواقف قصيرة تسمح للركاب بالصعود والنزول. 
إن أردت الاستمتاع بوجبة غداء رائعة في أحد أفضل مطاعم الأسماك الموجودة في المدينة فننصحك بالنزول من العبارة في Anadolu Kavağı .

تقوم العبّارة بعدد قليل من الجولات في اليوم ، لذا تحقق من الموقع الرسمي واطلع على أحدث الجداول الزمنية. على متن المركب يمكنك استخدام دليل سياحي صوتي يشرح لك عن أكثر من 70 نقطة اهتمام على طول الطريق ، في 10 لغات مختلفة (التركية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والإيطالية واليابانية والروسية والفارسية والعربية).

رحلة البوسفور الليلية (Mehtap Gezi)

وهي بالضبط مثل الجولة السابقة مع اختلاف بسيط وهو أنه سيكون بوسعك مشاهدة اسطنبول في الليل وهي فعلا تجربة فريدة من نوعها! 
تغادر العبارة قبل غروب الشمس وتوفر مناظر رائعة للغروب في إسطنبول. يتوقف المركب هنا أيضا في Anadolu Kavağı لأكثر من ساعتين حتى يتمكن الناس من الاستمتاع بالعشاء في مطاعم الأسماك على الشاطئ. 

تتوفر رحلة البوسفور الليلية في أيام السبت فقط في شهري يوليو وأغسطس وبتكلفة 20 ليرة تركية فقط وبالطبع ننصحك بشراء تذاكر في الوقت المناسب.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق