المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

استكشف البازار الكبير في اسطنبول واستمتع بتجربة تسوق فريدة

البازار الكبير في اسطنبول - الذي بني في القرن الخامس عشر - هو واحد من أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم. يتوافد إليه يوميا ما يصل إلى 400.000 زائر يجولون في أكثر من 3000 متجر و 61 شارعًا مغطى.


ستجد هنا كل شيء بداية من الأزياء والمجوهرات إلى المستلزمات المنزلية والسيراميك التركي الكلاسيكي والهدايا التذكارية والتحف التقليدية وغيرها من المنتجات التي تعكس البيئة التركية المحلية.


هذه الأكشاك تشكل متاهة حقيقية مثيرة ومشوقة للاستكشاف. إنها تقع قريبة من المساجد الرئيسية الأكبر في تركيا ، لذلك يمكنك بسهولة تنظيم جولة يوم واحد تتعرف فيها على مسجد السلطان أحمد ومتحف آيا صوفيا وتختمها بزيارة هذا البازار الفريد من نوعه. 


يفتح The Grand Bazaar أبوابه للزوار من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً بشكل يومي ، باستثناء أيام الأحد والعطلات الرسمية. 

بالإضافة إلى المتاجر وأكشاك السوق ، ستجد مجموعة جيدة من المطاعم والمقاهي ، لذلك لن تحتاج إلى مغادرة السوق بهدف تناول الطعام ومن ثم العودة إليه إذ بوسعك بكل سهولة الاسترخاء في أحد المقاهي وتأمل المتسوقين المشغولين باستكشاف البضائع والمساومة على الاسعار.


ننصحك هنا اصطحاب الكاميرا قبل البدء برحلة التسوق المثالية هذه حيث سيكون هنا بوسعك أخذ لقطات غير اعتيادية وسط حشد من السياح والبضائع.

على الرغم من أن الاطلاع الخرائط سيوصلك إلى هدفك بسهولة حيث أن السوق مقسم إلى شوارع بحسب البضائع التي يعرضها ولكن إن لم تكن بصدد شراء شيء معين فمن الأجمل والأمتع هو الاستمتاع بمتعة الاكتشاف والمغامرة والخوض بين الشوارع دون معرفة مسبقة عما قد تراه وتشاهده من بضائع وباعة أي أترك لنفسك متعة المفاجأة والاستكشاف!

إذا وجدت نفسك في نهاية المطاف بأنك قد تهت ولم يعد باستطاعتك العودة من حيث أتيت فبإمكانك في أي وقت التوجه إلى أحد المحلات والاستعانة بالباعة.

لا ينصح باصطحاب الأطفال الصغار معك ، ولكن إذا فعلت ذلك فانتبه عليهم خصوصا في الزحام  وطبعا كما هو الحال في أي سوق احرص جيدا على أغراضك ومحفظتك.

عندما يتعلق الأمر بالدفع حاول أن تعرف قبل ذلك كم هي رسوم الدفع ببطاقة الائتمان! وعلى أية حال يمكنك في أي وقت سحب بعض الأموال فهنا ستجد أن الكثير من أجهزة السحب الآلي إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

وأخيرًا ، تأكد من صقل مهاراتك في المساومة! فهنا يجب أن تكون على استعداد بأن تساوم من أجل الحصول على سعر عادل!

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق