المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

باموكالي في تركيا .. أعجوبة طبيعية ومعالم أثرية

باموكالي Pamukkale التي تترجم إلى "قلعة القطن" هي بلا شك واحدة من أكثر العجائب الطبيعية غير العادية في العالم بأكمله!

ما يجعل باموكالي مكان خاص جدا هو أن هذا المنتجع الصحي كان موجود منذ العصر الروماني. على الرغم من أنه يبدو وكأنه طبقات من الجليد إلا أنها في الواقع عبارة عن ترسبات معدنية تشكلت كنتيجة للأنشطة البركانية تحت الأرض!


هذه العملية التي بدأت منذ أكثر من مليون سنة حيث شكلت تلك الطبقات الشبيهة بالقطن الأبيض رواسب معدنية من الينابيع الساخنة في قمة جبل كال Cal Mountain.


بمرور الوقت ، كونت بعض هذه المدرجات أحواضًا تحتفظ بالمياه في ما يشبه البرك. و يقال اليوم أن لهذه المياه خصائص شفائية لا تصدق ، فهي علاج طبيعي لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجهاز الهضمي أو حتى تعتبر سبيلا للشفاء من بعض الأمراض الجلدية.

في حين أن هذه الأعجوبة الطبيعية سوف تذهلك ولن تود الخروج من هذا المنتجع الصحي الطبيعي بسهولة ، إلا أنه من الصعب كذلك أن تفوت فرصة مشاهدة فدانا من الآثار الرومانية التي تقع بالقرب من الموقع. 

ففي فترة ما وقفت مدينة هيرابوليس القديمة هنا في كل مجدها حيث كان عدد سكانها حوالي 100.000 نسمة ، في ذلك الوقت كانت المدينة مركزًا رئيسيًا للفن والفلسفة ، واستمرت في البقاء تحت الحقبة البيزنطية حتى دمرها الجيش الفارسي في القرن السابع الميلادي. أما اليوم فيمكنك الاستمتاع باستكشاف الآثار القيمة، مثل المدرج الكبير والكنيسة البيزنطية ومعبد أبولو ولابد أن نذكر أن التقاط الصور التذكارية في هذا الموقع هو أمر لا غنى عنه.


بسبب الأهمية التاريخية لكل من باموكالي وهيرابوليس تم ضم هذين الموقعين إلى قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 1988.

بالعودة إلى باموكالي نحيطك علما بأنه يتم هنا دفع رسوم منفصلة للسباحة هنا ، وكذلك لا يتم توفير المناشف. لذلك ، لا تنسى أن تجلب معك مناشفك الخاصة!


نصائح مهمة لرحلة سعيدة إلى باموكالي:
* اجلب معك بدلة السباحة ومنشفة ، إن كنت ترغب في الاستحمام في الحمامات الحرارية.
* احمل كيسًا من البلاستيك لوضع حذائك فيه.
* لا تنسى أن تجلب معك كريم واقي من الشمس.
* ابقَ في الموقع حتى الغروب واستمتع بمشاهدة مناظر استثنائية على البرك المائية وكذلك المواقع التاريخية في هيرابوليس.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق