المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

هل يستحق الجزء الآسيوي من اسطنبول الزيارة (1) ؟

نعم إنه كذلك. ولكن فقط إن كنت تود البقاء في اسطنبول لمدة 4 أيام أو أكثر ، ففي الحقيقة يحتوي الجانب الآوروبي من اسطنبول على كم ضخم من المناطق السياحية و المعالم التاريخية التي لا غنى عن رؤيتها والتعرف على عظمتها ومنزلتها الكبيرة لذا فإن زيارة الجانب الآوروبي يعتبر من الأولويات بالنسبة لأي سائح في اسطنبول.

إن كنت قد قمت بذلك وانتهيت من أماكن الجذب السياحي التي تقع في طرف اسطنبول الآوروبي ، فننصحك بالاتجاه مباشرة ودون تأخير وتردد إلى الجزء الآسيوي الذي يقدم وجها جديدا لاسطنبول وسكانها غير موجود في منطقة السلطان أحمد أو تقسيم. 

أفضل طريقة لبدء استكشاف الجانب الآسيوي من اسطنبول هي عن طريق ركوب عبارة إلى كاديكوي. هنا في هذا الموضوع ستقرأ عن الأماكن الأهم التي تستحق الزيارة في طرف اسطنبول الآسيوي!

سوق الثلاثاء في كاديكوي Kadıköy Tuesday Market

إذا كنت في المدينة يوم الثلاثاء أو الجمعة ، فإن سوق الثلاثاء الشهير هو مكان رائع للتعرف على الأسواق المحلية. بدءا من عام 1969 كان سوق كاديكوي ملاذ للمتسوقين والباعة المحليين على حد سواء. 
في عام 2008 انتقل السوق من مكانه التقليدي في Altıyol إلى منطقة حديثة تغطي مساحة أربعين ألف متر مربع ، فيها أربعة آلاف كشك وتحتضن أيضا موقف للسيارات في منطقة Fikirtepe.
يمكنك ببساطة الوصول إلى السوق عبر ركوب سيارة أجرة فهو يقع على بعد 3 كم من رصيف العبارات. بدلاً من ذلك بوسعك ركوب الحافلة 8A من كاديكوي والنزول في محطة Mandıra Caddesi أو محطة Ş.Er Bülent Altınsoy.

سوق كاديكوي اليومي Kadıköy Daily Market

إذا لم تتمكن من الذهاب للسوق الذي يعقد كل يوم الثلاثاء ، يمكنك دائمًا زيارة سوق Kadıköy اليومي. إنها تجربة مختلفة ، ولكنها ليست أقل متعة.
إن هذا السوق هو أقرب إلى الرصيف من السوق السابق. إضافة إلى الكثير من محلات الخضراوات والفواكة و الملابس والاحذية والسلع المنزلية ستجد هنا أيضا الكثير من محلات الحلويات اللطيفة ، والمكتبات والمقاهي ذات التراسات الجميلة حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة إلى جانب كوب شاي أو قهوة مثلاً.

منطقة مودا Moda

بعد زيارة السوق الوصول إلى منطقة مودا سواء عبر الترام أو مشيا على الأقدام. يطل الحي على بحر مرمرة ويوفر وجهات نظر جميلة وهو غني أيضا بالمقاهي المميزة التي توفر لك إطلالات ساحرة في أجواء تبعث على الاسترخاء والراحة.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق