المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

هل يستحق الجزء الآسيوي من اسطنبول الزيارة (2) ؟

بعد أن تحدثنا سابقا متى ولماذا يستحق الجانب الآسيوي من اسطنبول الزيارة، سنكمل في المرحلة الثانية بأن نستعرض هنا بعض الأماكن الآكثر شهرة في اسطنبول الآسيوية مثل فنربخه ، بغداد كاديسي ، حيدر باشا ، اسكودار ، وكما سنتحدث عن كيفية الوصول إلى برج العذراء.

فنربخه Fenerbahçe و Kalamış 

خلف منطقة مودا في الجنوب الغربي من كاديكوي Kadıköy ، ستجد كل من Fenerbahçe ومرسى Kalamış Marinas الذي يتسع لأكثر من 1120 قارب ليعتبر بذلك أكبر مرسى في تركيا. 
في هذه المنطقة يمكنك زيارة ملعب كرة القدم الذي يحمل اسم Fenerbahçe S.K وهو ملعب ضخم لنادي شهير في اسطنبول وهو واحد من أنجح فرق كرة القدم وأفضلها في تركيا وهو يلعب حالياً في الدوري الممتاز
من المهم هنا أيضا زيارة حديقة Fenerbahçe Parkı التي تحتضن الكثير من المقاهي اللطيفة المطلة على بحر مرمرة.

بغداد كاديسي Bağdat Caddesi

تعتبر اليوم المنطقة المحيطة بـ Bağdat Avanue منطقة سكنية من الدرجة العليا. يشتهر الشارع نفسه بمتاجره الفاخرة ذات العلامات التجارية العالمية والمحلية وكذلك بمراكز التسوق الضخمة والمطاعم العالية الجودة والمقاهي ذات المستوى الرفيع. 
تفتح جميع المتاجر تقريبًا بشكل يومي - بما في ذلك بعد ظهر يوم الأحد. فإن كنت عن بضائع قيمة فلا تتردد بزيارة هذا الشارع المثير للإعجاب.

حيدر باشا Haydarpaşa

إن كنت تأخذ العبارة متجها إلى Kadıköy ، فستلاخظ حتما محطة سكة حديد حيدر باشا Haydarpaşa. 
إنها واحدة من محطات السكك الرئيسية في تركيا ، بنيت على طراز عصر النهضة الجديدة في عام 1908 كمحطة للسكك الحديدية بين اسطنبول وبغداد واسطنبول ودمشق والمدينة.

اسكودار Üsküdar


كانت اسكودار مستعمرة يونانية في القرن السابع قبل الميلاد ، واليوم تشمل المنطقة ما لا يقل عن 52 حي. 
خلال العهد العثماني كانت Üsküdar منطقة استيطان تركية مشهورة جدا. دليل على ذلك هو أنك تجد هنا كمية هائلة من المساجد والنوافير والقصور الفخمة. 
من أشهرها قصر بيليرباي Beylerbeyi Palace، ومسجد بيليربي ، ومسجد ييني فاليدي Beylerbeyi Mosque، ونافورة أحمد الثالث the Ahmet III Fountain التي تقع في ساحة أوسكودار. 
يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى Üsküdar من Kadıköy أو يمكنك ركوب العبارة من Eminönü أو Beşiktaş والوصول إلى ساحة Üsküdar في غضون 20 دقيقة.

برج العذراء The Maiden Tower

يعود تاريخه إلى 410 قبل الميلاد. تم تشييده وتجديده عدة مرات ، فتح برج Maiden Kez Kulesi أبوابه للجمهور لأول مرة في عام 2000. 
إنه اليوم عبارة عن مزيج من مقهى ومطعم وبدون شك يعد واحد أيضا من أهم معالم اسطنبول السياحية. 

يمكنك الوصول إلى برج Maiden بواسطة قارب من Üsküdar-Salacak. ابتداء من الساعة 12:30 ، هناك خدمة نقل مكوكية كل 15 دقيقة. هناك أيضا قوارب تغادر من Eminönü أو Beşiktaş وللحصول على أحدث المعلومات ، تحقق من الموقع الرسمي لبرج العذراء.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق