المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أربعة نشاطات مسلية يمكنك القيام بها في منطقة كاديكوي من اسطنبول

لدى منطقة كاديكوي Kadıköy Çarşıısı الكثير مما تقدمه لزوارها، سواء أكنت تقصد المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع أو في أيام العمل العادية ستجد هنا في كل الأحوال ما يرضي توقعاتك ويتيح لك تجربة شيء مختلف خلال رحلتك في مدينة اسطنبول.

إليك أربعة نشاطات يمكنك القيام بها في منطقة كاديكوي من اسطنبول

1. التسوق:

تقدم منطقة السوق في Kadıköy فرص رائعة للتسوق فهي موطن لعدد من المتاجر الغنية بالبضائع المتنوعة.
حيث ستجد في كاديكوي متاجر للملابس ذات أسعار منخفضة (على سبيل المثال نذكر المحلات التي تقع بجوار المسجد في Söğütlüçeşme)، وإضافة إلى العشرات من متاجر الكتب ، ومحلات الأنتيكات و التحف ، ومتاجر الأحذية (بما في ذلك Nike). كما أن المنطقة مخدمة بالصيدليات والسوبرماركات وكذلك محلات البقالة هذا ويجد الزوار هنا صالات الإنترنت ومراكز البلاي ستيشن ومقاهي النرجيلة.

2. تناول الطعام:

تنتشر في كاديكوي المطاعم والمقاهي في كل مكان، ففي المنطقة تجد ثلاثة فروع من ستاربكس وكذلك العديد من المقاهي التركية المحلية الممتازة.
على سبيل المثال، يعتبر Kurukahveci Mehmet Efendisi أحد أشهر الأماكن للتلذذ بالقهوة التركية الأصلية. 
لا ننسى أيضا ذكر أماكن الوجبات السريعة الموجودة هنا (مثل: dönercis و McDonalds و Burger King و Simit Sarayı) بالإضافة إلى باقة من المطاعم التركية الرائدة (Kadıköy Saray Muhallebicisi و Çiya).
واحدة من السندويشات المحبوبة في اسطنبول هي باليك اكميك  balık ekmek وهي عبارة عن سندويش سمك يتكون من أسماك مقلية مباشرة من البوسفور ويمكن شراؤها بالقرب من أرصفة عبارات كاديكوي خلال موسم الصيد (سبتمبر - أبريل).
في الواقع ، هناك سوق للسمك أيضا في كاديكوي وفيه تجد العديد من المطاعم المتخصصة في مقبلات الأسماك وفيها يمكنك أيضا أن تجرب سندويشة باليك اكميك الشهية.

3. مشاهدة الناس والاستمتاع بتأمل المكان:

هنا هو المكان الأفضل للتعرف على حياة الأتراك اليومية ومشاهدة البيئة المحلية عن كثب لذا اختر إحدى المقاهي المذكورة أعلاه واطلب مشروبك المفضل وابدأ بتأمل المكان والمارة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مقابل قطعة نقدية بقيمة 2.00 ليرة تركية الاستمتاع برحلة حول بعض المعالم الرئيسية في Kadıköy عبر ترام Tramvay التاريخي. 
أما إن كنت تبحث عن المزيد من المغامرة ، فبإمكانك ركوب مقابل 15 ليرة تركية الصعود إلى بالون كاديكويي والحصول على أفضل إطلالة على منطقة السوق!

4. الجلوس بالقرب من البوسفور 

قبل أن تعود بالعبارة إلى الفندق أو قبل أن تتابع رحلتك إلى اسطنبول الأوروبية ، إختتم يومك في كاديكوي عن طريق الجلوس على ضفاف البوسفور. 
فبما أن Kadıköy تشكل الزاوية الجنوبية الغربية من الجانب الآسيوي من اسطنبول ، فإنها توفر مناظر رائعة على مضيق البوسفور وبحر مرمرة ، بالإضافة إلى واحدة من أفضل الإطلالات على اسطنبول القديمة (منطقة السلطان أحمد).


لا تنسى أخيرا أن وسائل النقل من وإلى Kadıköy بسيطة للغاية! إذا كنت تقيم في الجانب الأوروبي أو الآسيوي من اسطنبول ، فإن محطة كاديكوي للحافلات مخدمة بعناية ومنها يمكنك الانطلاق إلى أي مكان ترغب في الذهاب إليه. بالإضافة إلى ذلك ، لدى Kadıköy محطة مترو افتتحت حديثًا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق