المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

تعرف على خمسة بازارات ذات شعبية كبيرة في تركيا

كانت تركيا مركزًا للتجارة على طريق الحرير الذي يربط أوروبا بالشرق الأقصى - ومازال التسوق يحظى بأهمية كبيرة ويستقطب العديد من الزوار إلى تركيا حتى يومنا هذا. 

وليس ذلك بالغريب فتركيا بلد تتنوع فيه البضائع لتشمل كل ما يمكن أن يخطر ببالك من نظارات شمسية تحمل أهم العلامات التجارية إلى الصوف التقليدي المنسوج يدويا والسجاد الحريري الأفضل على مستوى العالم. 

سواء أكنت تخطط لحفل زفافك وتبحث عن بعض الحاجيات، أم كنت مهووسا بجمع التحف والتذكارات المميزة ، أو أردت بشكل عام أن تجرب نمط تسوق مختلف عما قد اعتدت عليه من قبل فأنت بكل الأحوال في تركيا في المكان الصحيح!

إليك هذه القائمة الخاصة بالمواقع الخمسة المميزة التي تجعلك حتما تعيش تجربة تسوق لا تنسى:

 البازار الكبير في اسطنبول Grand Bazaar, Istanbul

البازار الكبير ، أو Kapalı Çarşı هو واحد من أقدم وأكبر مراكز التسوق في تركيا يعود تاريخه منذ أن بدأت الحقبة العثمانية في خمسينات القرن الخامس عشر. فيه أكثر من 3000 متجر تبيع السجاد والسيراميك والسلع الجلدية والمجوهرات الراقية في واحدة من الوجهات السياحية الأكثر إثارة في العالم. بالقرب تجد أيضا بازار التوابل أو Mısır Çarşısı ، الذي بني في عام 1660. يعتبر هذا البازار هو المكان الأفضل في تركيا لشراء المكسرات ، والفواكه المجففة ، والتوابل الغريبة ، والبن أيضا.

أولوس في أنقرة Ulus, Ankara

سوف يأخذك الشارع المرصوف بالحصى الذي ينحدر من بوابة قلعة أنقرة البيزنطية المهيبة إلى المحلات التجارية القديمة التي تبيع الصابون المصنوع يدوياً وكذلك الملابس والسلع المنزلية.
في أسفل التل ، ستجد المزيد من المتاجر التي تبيع الأقمشة والنعال الخشبية ، وأواني الماء المصنوعة يدويًا ، والمناشف المنسوجة المصنوعة من القطن التركي الأصلي. ويقال أنه بسبب جودة هذه المناشف إن استخدمتها لن تستخدم قطعة قماش قطنية غيرها مرة أخرى أبدًا.

سفرنبولو Safranbolu

وهو موقع للتراث العالمي - يعود تاريخه إلى 1000 عامًا - ويقع في سفرنبولو التي قد تكون أفضل مدينة تاريخية محفوظة في تركيا.
كانت سفرنبولو سابقا محطة على طريق تجارة القوافل ، وهي اليوم بمثابة متحف في الهواء الطلق مع عشرات المتاجر التي تبيع المنسوجات الملونة. 
في هذا المكان ستجد الكثير من القمصان المطرزة والسجاد الحريري والحرف اليدوية الخشبية.

سوق تشوكوركوما Cukurcuma في اسطنبول

إن أردت شراء تحف مميزة فتوجه مباشرة إلى هذا الحي الرائع الذي يقع في منطقة Beyoğlu من اسطنبول. تشمل القطع الأثرية هنا اللوحات والأبواب المنحوتة وغيرها من الأعمال التي تروي تراث الفن العثماني. 
تشوكوركوما هي أيضا موطن تحف البراءة الذي يعود للكاتب الحائز على جائزة نوبل أورهان باموك وإلى جانب المعروضات المميزة من هذا المتحف هناك أيضا بعض صالات العرض الصغيرة التي تضم أعمال الفنانين الأتراك الناشئين.

سوق كيميرالتي في إزمير Kemeraltı, Izmir

سيمنحك التجول في هذا السوق شعور جميل جدا خاصة أنه يعود إلى نحو 400 عام. 
للتحف والسجاد توجه إلى Kızlarağası Han هذا وستجد في سوق كيميرالتي تجار السمك وتجار التوابل ومحلات المخللات التركية الشهية، وكذلك الحي اليهودي السابق الذي يحتوي على الكثير من دور العبادة.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق