المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

أوزنجول لعطلة وسط الطبيعة الخضراء والهضاب والبحيرات

أوزنجول Uzungöl هي وجهة سياحية تركية تتميز بطبيعة رائعة وخلابة وذلك بسبب الهضاب المحيطة بها والبحيرات التي تجعل منها مكانا ساحرا.

الموسم السياحي

يتوافد الزوار إلى أوزنجول في الغالب خلال شهري يوليو وأغسطس. تقع المنطقة على ارتفاع 1090 متر فوق مستوى سطح البحر وتمطر كثيرا خلال فصلي الشتاء والخريف. 
إن زرت المنطقة خلال فصل الشتاء لا تنسَ أن رحلات مشاهدة معالم المدينة في أوزنجول ستشمل هضابًا يصل ارتفاعها إلى 2500 متر ، لذا تأكد من جلب ملابس شتوية دافئة معك.

وسائل النقل


للوصول إلى أوزنجول يجب عليك أولا الذهاب إلى طرابزون. تقع أوزنجول على بعد 100 كم من طرابزون
عندما تمر طرابزون وتصل إلى مدينة أوف Of، خذ المنعطف الأيمن الذي يؤدي إلى تشايكارا Chaykara ستستغرق الطريق حوالي 20 دقيقة بين Chaykara و Uzungöl.

التاريخ


هناك عدد قليل جدا من الهياكل الأثرية في المنطقة التي يمكن تسميتها بقايا تاريخية. يرتبط تاريخ أوزنجول مع تاريخ طرابزون ارتباطا وثيقا. كان تسمى طرابزون قديما بـ "Trapezos" والذي يعني بالعربية "الجدول".
 بنيت المدينة القديمة على تلة ضيقة تمتد إلى البحر، حدث ذلك عام 800 قبل الميلاد حيث كانت المدينة حينئذ مستعمرة من سينوب Sinop.

في وقت لاحق من 1204 إلى 1461 ازدهرت المدينة كعاصمة لدولة بونتوس اليونانية. وبقيت مدينة طرابزون حاضرة حتى أصبح يافوز سلطان سليم حاكمًا لها في بداية القرن السادس عشر ، خضعت بعد ذلك لاحتلال روسيا لمدة عامين تقريبًا أثناء الحرب العالمية الأولى.

خلال الفترة الأخيرة من الحرب حصلت معارك كثيرة مع الروس واليونان في كل من أوزونجول وهالدزين Haldizen ولا تزال حتى اليوم قبور الشهداء الأتراك موجودة في وادي هالدزين.

المعالم السياحية

كل ركن من أركان البحر الأسود يتمتع بمعالم سياحية تميزه عن غيره وينطبق هذا على أوزونجول كذلك. 
البحيرة الزرقاء محاطة بالكامل بالغابات الخضراء مؤلفة بذلك جمال طبيعي خلاب يعجز اللسان عن وصفه.

تضم المنطقة العديد من الهضاب والبحيرات ذات الأحجام المختلفة وعلى الرغم من أنه من الصعب الوصول إلى هذه البحيرات عبر السيارة ، ننصحك بألا تتردد في زيارة الهضاب الخضراء والبحيرات من خلال المشي هناك إذا كنت لا تمانع في ممارسة بعض التمارين الرياضية في الهواء النقي النظيف أو المشاركة في إحدى الجولات الجماعية التي تقام بشكل منظم.
تقدم المنطقة العديد من الخيارات للإقامة المعقولة والنظيفة هذا وتوفر فنادق المنطقة خدمات جيدة تتيح لك قضاء وقت لا ينسى وتوفر إطلالات رائعة على البحيرة.


إن أفضل هضبتين معروفتين في المنطقة هما إبسيل Ipsil وهاليديزن Haldizen ويتراوح ارتفاعهما ما بين 2000 و 3000 متر فوق مستوى سطح البحر. 

هناك العديد من البحيرات الجليدية في هذه المرتفعات التي يمكن رؤيتها حتى خلال شهر يوليو. توفر هذه الأماكن باختصار الهواء النقي والبيئة الطبيعية الخضراء والمناظر الساحرة المطلة على البحر الأسود ولعل هذه الأشياء هي أكثر ما يمكن للمرء أن يتمناه  خلال إجازته!

الطعام

تحتوي أوزنجول على العديد من المطاعم الجميلة حيث يمكنك تناول سمك السلمون الطازج على أصوله. بشكل خاص ننصحك بتجربة مطعم Inan Kardeşler Trout الذي يقدم باقة من الوجبات البحرية الطازجة الغنية بالطعم الشهي والمقدمة بشكل مميز.



قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق