المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

لماذا عليك زيارة جزر الأمراء في اسطنبول وكيف يمكنك الوصول إليها؟

جزر الأمراء هي سلسلة من تسع جزر صغيرة تقع في بحر مرمرة. استخدمت خلال العصر البيزنطي كمنفى، أما اليوم فتعتبر وجهة شعبية بالنسبة للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

يقصدها الناس في يومنا هذا هربا من حياة اسطنبول الصاخبة أو ببساطة للتنزه وقضاء يوم ممتع برفقة العائلة والأصدقاء. الجدير بالذكر أنه ومن بين هذه الجزر التسع أربعة منها فقط مفتوحين للجمهور وهم بيوكادا Büyükada (وهي الجزيرة الأكبر والأكثر شعبية) ، بورجازادا Burgazada، هيبيليادا Heybeliada وكيناليادا Kınalıada.


ميزات جزر الأمراء

الميزة الرئيسية لأي جزيرة من جزر الأمراء هي الهدوء حيث يتم حظر جميع المركبات الآلية مما يجعل من الجزر واحة من السلام والسكون.

الأصوات الوحيدة التي ستسمعها هنا هي أجراس الدراجات والأصوات المعتادة لحوافر الحصان. نعم هذا واقع ! إذ تعتبر العربات التي تجرها الخيول والدراجات وسائل النقل الرئيسية في الجزر.

ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة التي تجعل من جزر الأمراء مكانا فريدا من نوعه. إنك ستجد نفسك هنا تمشي وتتنزه في شوارع ضيقة محاطة إما بغابات الصنوبر البكر أو المنازل الريفية الفيكتورية الجميلة مما يضفي على المكان سحرا خاصا وكأنه استديو تصوير مفتوحا في الهواء الطلق.

كيفية الوصول إلى جزر الأمراء

يتم الوصول إلى هذه الجزر الرائعة عن طريق القوارب ، وهناك عبارات مختلفة للاختيار من بينها. 
سيكون بوسعك ركوب الحافلات البحرية (العبارات السريعة) التي تديرها شركة IDO ، والعبارات العادية التي تديرها Şehir Hatları.

تغادر الحافلات البحرية من محطة Beşiktaş بينما تغادر العبارات العادية من  خط العبارة من إمينونو Eminönü.

الحافلات البحرية هي الخيار الأسرع وإذا توقفت تلك الحافلات في جميع الجزر فستستغرق الرحلة 55 دقيقة كحد أقصى  وتبلغ التكلفة 10 ليرة تركية للشخص الواحد.

تكون العبّارات العادية أبطأ ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى 100 دقيقة ، وذلك بحسب المواقف التي ستقف العبارات عندها وتكلف الرحلة هنا 5 ليرة تركية للشخص الواحد.

تتغير جداول مواعيد العبّارات وفقًا للمواسم ، لذا تأكد من التحقق من تواريخ المغادرة الدقيقة للحافلات البحرية (العبارات السريعة) أو العبّارات التقليدية


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق