المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

مدن

الأرشيف

إغلاق

سابانجا وجهة مثالية لنزهة قصيرة قرب اسطنبول

سابانجا Sapanca هي مدينة ومنطقة تقع في مقاطعة Sakarya في منطقة مرمرة في تركيا بالقرب من بحيرة سابانجا.

أصبحت هذه المدينة في الآونة الأخيرة وجهة سياحية من الطراز الرفيع ، وذلك بسبب بيئتها الطبيعية المذهلة وبحيرتها الرائعة التي تسمى بالتركية Sapanca Gölü ، أضف على ذلك قربها من اسطنبول ومدينة İzmit ، والمعروفة أيضًا باسم Kocaeli واحتضانها لعدد من الفنادق والمنتجعات الفخمة كل هذه العوامل وأكثر ساهمت في جذب العديد من السياح والسكان المحليين إلى سابانجا.


هناك العديد من الأشياء للقيام بها ومناطق الجذب التي تستحق الزيارة في سبانجا. فعلى الرغم من صغر حجمها ، إلا أنها تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة الممتعة:


تعد بحيرة Sapanca واحدة من أكثر المواقع شعبية في المنطقة فهنا حيث يمكن للمرء الاستمتاع بأيام الصيف الدافئة ، والينابيع الغزيرة ، والأيام الشتوية المكسوة بالثلوج. هذا و يمكن للزوار قضاء أوقات جميلة في المقاهي والمطاعم المتمركزة حول البحيرة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وكذلك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية كالقيام بجولة عبر الدراجة الهوائية.

كذلك تعتبر Kırkpınar واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المنطقة فهي موطن للعديد من أنواع النباتات الجميلة مما يجعلها وجهة رائعة لعشاق الطبيعة البكر.

مكان آخر يجب مشاهدته هو Maşukiye وهي قرية رائعة يمكنك زيارتها في نزهة قصيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة لهذه القرية الساحرة والشهيرة بمطاعمها التي تقدم وجبات سمك السلمون اللذيذة.

إن أثارت  مرتفعات سبانكا الخضراء المورقة اهتمامك فيمكنك استكشاف المنطقة من خلال التجول في هضاب Cigdem و Soğucak و Inonu و Dikmen و Sultanpinar فهي مواقع مثالية للتعرف على التنوع الطبيعي للمنطقة.

هذا ويمكن أخيرا لعشاق التاريخ والثقافة زيارة عدد من المواقع التاريخية الرئيسية التي تعود إلى الفترة العثمانية. منها نذكر مسجد الرحيم سلطان ، مسجد Rustempasa ، بوابة Vecihi و كذلك القبور البيزنطية. 

كيف يمكنني الوصول إلى سابانجا؟

تقع سابانجا ضمن حدود مدينة Sakarya ، يمكن الوصول إليها عن طريق الحافلة أو السيارة. 
يقع أقرب مطار في اسطنبول وهناك حافلات نقل منتظمة تغادر كل ساعة من محطة حافلات اسطنبول إلى Sapanca.
يمكن للسياح في Sakarya الحصول على المكوكات والحافلات الصغيرة التي تغادر إلى Sapanca والوصول إلى المنطقة في وقت قصير.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق